قلة التنظيم تؤدي إلى إغلاق إحدى أكبر منصات تداول العملات الرقمية في الهند

عرب بت – تستمر تكنولوجيا البلوكشين في الازدهار في الهند. وفي المقابل، فإن الموقف تجاه العملات الرقمية لا يزال سلبياً وغير ودي أبداً. لدرجة أنه اضطرت منصات تداول العملات الرقمية الرئيسية مثل Zebpay للإغلاق.

منصات التداول في الهند تُجبر على الإغلاق

لا يزال الوضع بشأن العملات الرقمية في الهند متدهوراً. فقد أدى عدم وجود اللوائح التنظيمية المناسبة، فضلاً عن الموقف السلبي تجاه تقنية البلوكشين إلى إجبار منصات تداول العملات الرقمية إلى إنهاء خدماتها. كما أن البنك الاحتياطي الهندي لا يسمح لبنوك أخرى في البلد بإجراء أي معاملات مرتبطة بتداول العملات الرقمية. ووفقاً لمقالة على مدونة Zebpay، فقد أدى هذا الموقف إلى الإضرار بالنشاط التجاري لمنصة Zebpay، ولكنه أيضاً “أعاق” قدرة عملائها على التعامل مع الأنشطة التجارية بأي طريقة مفيدة.

وبما أن المنصة لم تتمكن من إيجاد طريقة بديلة للقيام بأعمالها، فإنها مضطرة الآن إلى الإغلاق. وفي غضون ذلك، لا يزال البنك الاحتياطي الهندي (RBI) غير متجاوب مع مشاكل منصات التداول. وقد ازداد هذا الموقف السلبي تجاه العملات الرقمية حدةً بعد ارتفاع الأسعار في أواخر عام 2017. في الواقع، فقد أصدر البنك حظراً على المقرضين في نيسان/أبريل 2018، وأمرهم على الفور بوقف جميع المعاملات التي تشمل العملات الرقمية. وبعد ذلك، تم أخذ قرار البنك الاحتياطي الهندي إلى المحكمة بسبب هذا الأمر، لكن المحكمة العليا في البلاد لم تقرر بشأن هذه المسألة. ومن المحتمل أن تستغرق العملية الكثير من الوقت، ولا تستطيع منصات التداول تحمل هذا.

تقنية البلوكشين تستمر بالازدهار

على النقيض من وضع العملات الرقمية، يبدو أن الهند لا تزال تدعم تكنولوجيا البلوكشين نفسها. فقد أعلنت شركة (NSE) (البورصة الوطنية) في البلاد عن اختبارات لحالات استخدام جديدة لهذه التكنولوجيا. ووفقاً لإعلانهم، فهم يخططون لإدخال التصويت الإلكتروني عبر البلوكشين لمختلف الشركات المدرجة على منصتهم.

وسيشمل المشروع التجريبي ربط الهيئات التنظيمية بالشركات، بالإضافة إلى هيئة الطرق والمواصلات عبر البلوكشين. وسيتم التصويت بشكل رقمي وتقييم نتيجة على أساس قابلية التدقيق لمختلف الإجراءات على السلسلة وتعقيد إجراء العملية بأكملها.

وقد ذكر سانكرسون بانيرجي من بورصة (NSE) أن الطبيعة الثابتة للبلوكشين يمكن أن تضمن الشفافية التامة لكل إجراء يتخذه المشاركون في الشبكة. بالإضافة إلى ذلك، سيكون من الممكن مزامنة عملية فرز الأصوات في الوقت الحقيقي بفضل إطار عمل العقود الذكية. وسوف تضمن هذه الميزات خلق بيئة جديدة حيث يتم تحسين إدارة الشركات والالتزام بشكل ملحوظ.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare