إيطاليا تُعيّن 30 خبيراً لقيادة مسيرة تبني البلوكشين في البلاد

عرب بت – نشرت الحكومة الإيطالية قائمة احتوت على 30 خبيراً تم تعيينهم لتطوير استراتيجية للشروع بتطبيق تكنولوجيا البلوكشين في البلاد.

هذا وقد قامت وزارة التطوير الإقتصادي بنشر هذه القائمة يوم الخميس الماضي، وكشفت فيها عن أسماء وشخصيات من ذوي الخبرة والكفاءة في مجالات عدة مثل الأعمال والبحث العلمي وعلوم الحاسوب والقانون وبالطبع معرفة وخبرة بتكنولوجيا البلوكشين.

ومن بين الأشخاص البارزين أنجيوليني جيورجيو، رئيسة محفظة التسويق في شركة اتصالات إيتيلتل، وأيضاً عضو في مجموعة البلوكشين التابعة لـ UN INFO، وموناكو ماركو، رئيس مركز كفاءة البلوكشين في PWC إيطاليا، وبمبينيلا مارتينو ماوريزني رئيس الرابطة الإيطالية لمقدمي خدمات المدفوعات، وفيتال ماركو، رئيس مؤسسة كوادرين للبلوكشين.

كانت الوزارة قد دعت أعضاء المجموعة في أيلول/سبتمبر الفائت، قائلين في ذلك الوقت إن الأولوية الأساسية للبلاد هي معرفة والتعمق ومعالجة قضية تقنيات الموزعة (DLT)، والبلوكشين، وكذلك زيادة استثمارات القطاعين العام والخاص في هذا الاتجاه.

ستعمل المجموعة على تحديد حالات الاستخدام المحتملة لتقنية البلوكشين في الخدمات العامة والخاصة، وتطوير الأدوات الفنية والتنظيمية اللازمة لتشجيع تبني هذه التقنية، وفقاً لبيان الوزارة الصادر في أيلول/سبتمبر.

وعلق لويجي دي مايو، نائب رئيس الوزراء الإيطالي، في ذلك الوقت قائلاً:

“إن التقانات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوكشين مقدرٌ لها أن تغير حياتنا جذرياً، والمجتمع الذي نعيش فيه والنسيج الاقتصادي والمنتجي للبلاد. يجب أن نقرر أي طريق نذهب إليه”

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وقعت إيطاليا على إعلان مشترك مع ست دول أخرى في جنوب الاتحاد الأوروبي تقول إنها ستتخذ الخطوات الأولى لتبني البلوكشين من أجل تحويل اقتصادها بشكل إيجابي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare