تعتزم 16 منصة تداول يابانية للعملات الرقمية إنشاء هيئة للتنظيم الذاتي

 عرب بت – في تخليها عن خطط توحيد أو فصل هيئات الصناعة، تخطط مجموعة من منصات العملات الرقمية اليابانية لإنشاء هيئة التنظيم الذاتي في أعقاب سرقة منصة Coincheck الأخيرة.

حيث نقلت الوكالة عن مصادر لم يُذكر اسمها مقربة من المجموعة التي تم التخطيط لها مؤخراً، أن مجموعة من 16 منصة يابانية لتداول العملات الرقمية تقوم برسم خطط لإنشاء هيئة التنظيم الذاتي في وقت مبكر من الأسبوع المقبل. وتهدف الخطة إلى تسريع بيئة التنظيم الذاتي لضمان أمن المستثمرين بشكل أفضل، وخاصة في أعقاب الاختراق الأخير الذي وقع في منصة Coincheck في طوكيو، حيث سُرق ما قيمته 530 مليون دولار من عملة نيم قبل ما يقارب الشهر.

وقد ادعت هذه المصادر أيضاً أن خطط الجمع بين اثنتين من هيئات تصنيع العملات الرقمية في اليابان، وهي جمعية اليابان لأعمال العملات الرقمية وجمعية اليابان للبلوكشين لتشكيل كيان التنظيم الذاتي، قد ألغيت بعد محادثات تفيد بدمج الهيئتين. وبدلاً من ذلك، سيتم تسجيل الهيئة الجديدة للتنظيم الذاتي بشكل خاص في هيئة الخدمات المالية اليابانية (FSA)، وهي المنظمة المالية في البلاد. وفي حين أن تفاصيل الهيئة الجديدة قليلة، فمن المرجح أكثر أنه سيتم إطلاق 16 منصة تداول تعمل في الخفاء. وهي ستة عشر منصة تداول للعملات الرقمية المرخصة حاليا والمسجلة في هيئة الخدمات المالية اليابانية. وبعد التشريع الجديد لقانون خدمات الدفع المنقح في نيسان/ أبريل من العام الماضي، طُلب من المشغلين أن تكون منصات التداول الخاصة بهم مرخصة من قبل المنظم. ويسمح بالاستثناءات على أساس مؤقت، ولا سيما في المنصات التشغيلية التي سبقت التشريع الجديد والتي تعتبر Coincheck مثالا بارزاً عليها.

وفي أيلول/ سبتمبر، منحت هيئة الخدمات المالية اليابانية لـ 11منصة تداول للعملات الرقمية إمكانية العمل في البلاد، وهو العدد الذي تضخم منذ ذلك الحين إلى 16 وفقا لتقارير حديثة. وفي الوقت نفسه تواصل الشرطة اليابانية تحقيقاتها في سرقة الشهر الماضي لمنصة Coincheck بينما يواصل منظموا منصات التداول ضمان إعادة المسروقات للضحايا. ومن المتوقع أن تؤدي هذه السرقة إلى اتجاه الجھات التنظیمیة الیابانیة لتدقیق متمیز في ھذه الصناعة من خلال عملیات التفتیش في الموقع التي تستھدف نحو 16 من منصات تداول العملات الرقمية غیر المسجلة.

ـــــــــــــــ
المصدر: News.bitcoin

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare