إلون موسك يكشف عن مقتنياته الشخصية من العملات الرقمية

عرب بت – أخبر الرئيس التنفيذي لشركتي “SpaceX” و”Tesla“، أتباعه على تويتر؛ أنه في الحقيقة لم يقم بشراء أي عملة رقمية على الإطلاق، وأنه لا يحمل سوى كمية صغيرة من البيتكوين التي كانت هدية من صديق له.

وجاءت التغريدة رداً على منشورات احتيالية على تويتر، تدعي أنها من السيد موسك وأنه يطلب عملة الإثيريوم من خلالها. إنها مشكلة تفاقمت على شبكة تويتر، مع محتالين انتحلوا شخصيات في عالم البلوكشين مثل؛ “Vitalik Buterin“، في محاولات لسرقة مستخدمي العملة الرقمية. ومن الجدير بالذكر، أنه تم تحذير مستخدمي تويتر بعدم إرسال العملة الرقمية خاصتهم إلى أي شخص يدعي أنه يستضيف حدث او منصة لتقديم الهدايا أو الجوائز.

قد لا يمتلك رجل الأعمال الكبير عملات رقمية حالياً، إلا أنه أُفيد في عام 2016، أن موسك لم يكن ضد تكنولوجيا العملات الرقمية و البلوكشين. حيث أعلن عندما عين في فريق ترامب من المستشارين، أن البيتكوين كان في الواقع “شيئاً جيداً“، على الرغم من عدم دخوله في التفاصيل.

في العام الماضي كان موسك مركز الاهتمام في فضاء العملة الرقمية. ففي تشرين الثاني / نوفمبر كان هناك تكهنات ثقيلة أن موسك هو نفسه في الواقع الغامض؛ساتوشي ناكاموتو، مؤسس البيتكوين. واستند المؤمنون بالنظرية إلى تمكنه الفذ من لغة C ++ (لغة الترميز المستخدمة من قبل كل من “SpaceX” والبيتكوين)، وشغفه لحل المشاكل العالمية، وصمته بشأن هذه القضية، كدليل. كما أُفترض أنه بما أن ثروة ساتوشي  التي قدرت بقيمة 8 مليار دولار في تشرين الثاني / نوفمبر، ما زالت كما هي، وأن ثروة مسك كمنشيء للبيتكوين، تقدر بقيمة 19 مليار دولار – فمن المنطقي أن يكون موسك هو ساتوشي  لأنه لا يحتاج الى المال. إلا أن النظرية لم تصمد طويلاً، حيث استخدم موسك مرة أخرى تويتر لتوضيح عدم تورطه بأي أعمال لها علاقة بالعملات الرقمية. ومن المرجح أن تبقى الهوية الحقيقية لمبدع البيتكوين غير معروفة، ما لم يرغب ساتوشي في الكشف عن هويته الحقيقية. إنه سيناريو يصبح أكثر احتمالاً مع مرور كل عام.

إن عدم تورط إيلون موسك في العملة الرقمية أمر مثير للاهتمام، حيث أن التكنولوجيا اللامركزية تتماشى مع تطلعاته المعلنة من أجل مجتمع إنساني أفضل. وما إذا كان موقفه سيتغير مع تطور تكنولوجيا البلوكشين؛ هو أمر سيكشف في المستقبل.

___
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare