أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

إعلان أكبر بورصة للأوراق المالية في أستراليا عن استثمار في البيتكوين الأول من نوعه

4

عرب بت –  استخدمت شركة بلوكشين العالمية المحدودة (BGL) التي تتخذ من ملبورن مقرا لها، عملة البيتكوين باستثمار بقيمة 4.35 مليون دولار أسترالي للحصول على حصة بنسبة 40٪ في مدفوعات بلوكشين المدرجة في بورصة الأوراق المالية الأسترالية   “DigitalX”.

وكشفت تفاصيل من إعلان اليوم في البورصة الأسترالية (ASX) استلام DigitalX مبلغ 300 ألف دولار أسترالي بعملة البيتكوين في قرض قابل للتحويل. وسيتم أيضا استثمار مبلغ إضافي قدره 550 ألف دولار أسترالي في سندات قابلة للتحويل، إلى جانب استثمار 3,8 مليون دولار أسترالي في الأسهم.

حيث قال المُعلن: “استقبلت DigitalX مبلغ 300 ألف دولار أسترالي عن طريق قرض قابل للتحويل بعملة البيتكوين (BTC)”، وأضاف: “القرض القابل للتحويل هو قابل للتحويل إلى أسهم في DigitalX …”

كما أن شركة بلوكشين العالمية المحدودة (BGL)، التي كانت تعمل سابقا كمجموعة بيتكوين، بدأت بالعمل كمشغل تعدين البيتكوين قبل أن توظف أموالها في مزود حلول بلوكشين، الذي يعتبر حاضناً للشركات، بالإضافة إلى كونه متخصص في إيكو”ICO” مؤخرا. حيث حصلت مجموعة بيتكوين على 5.9 مليون دولار أسترالي، وفقدت هدفها بالحصول على قيمة 20 مليون دولار أسترالي بعد عدد من التأخيرات في إدراج اسمها في بورصة الأوراق المالية الأسترالية (ASX).

وفي نهاية المطاف، ألغت الشركة جهودها لتصبح أول معدّن للبيتكوين بعد أن أثارت بورصة الأوراق المالية الأسترالية المخاوف المتعلقة بالسيولة والمخاوف التنظيمية.

ومن ناحية أخرى، شهدت DigitalX الموجودة في بيرث، والتي كان اسمها سابقا Digital CC، تغيرا في استراتيجيات العلامة التجارية في أواخر عام 2015. بالإضافة إلى تحويل أهدافها من تعدين البيتكوين إلى تطوير برمجية البلوكشين. وكجزء من التحول في الاستراتيجية، قامت DigitalX بتطوير تطبيق Air Pocket، وهو تطبيق مدفوعات البلوكشين والحوالات المالية، الذي يسمح بالدفع في 14 بلدا يقع غالبيتهم في أمريكا اللاتينية.

 

وقال الرئيس التنفيذي في DigitalX لي ترافرز:”ترحب DigitalX بشركة بلوكشين العالمية المحدودة كمستثمر في الشركة، وتقدر الثقة التي أظهرتها في نمو DigitalX وفهم ما يتضمنه النظام الإيكولوجي للبلوكشين.”

كما أضاف المدير التنفيذي:

“بعد هذا الإجماع العام في أكبر مؤتمر لبلوكشين في العالم، فإن الدعم المتنامي للبلوكشين والعملة الرقمية والمنظمات اللامركزية، لا شك فيه.”

وكجزء من الاستثمار، فإن شركة بلوكشين العالمية المحدودة تقوم طوعا بإيداع حصتها في DigitalX لمدة 12 شهرا من تاريخ إصدار السندات.

وفي الوقت نفسه، تستثمر ASX نفسها في تكنولوجيا بلوكشين، بعد أن دفعت 14.9 مليون دولار أسترالي للحصول على حصة 5٪ في شركة DAH لبدء تفعيل البلوكشين والتي مقرها نيويورك. في المقابل، قامت أكبر بورصة خاصة في أستراليا حاليا بمحاكمة شركة DAH التي تطور نظام البلوكشين ليحل محل نظام ما بعد التداول الحالي الخاص بها.