قيام موقع Change.org بتقديم عريضة تحث السلطات على إعادة الأموال لمستخدمي منصة BTC-E

0

عرب بت – وفقا لما ذكرته CCN مؤخرا، فقد تم اعتقال رجل روسي يبلغ من العمر 38 عاما مؤخرا في اليونان. وهو ألكسندر فينيك، المتهم بغسل 4 مليار دولار من البيتكوين، ويدعي تشغيل “واحد من أهم مواقع الجرائم الإلكترونية في العالم”. كما أن الكسندر فينيك أحد المشتبه بهم في اختراق منصة Mt Gox، حسب ما كشف فريق الأمن المستقل WizSec من خلال إعلانه أنه المشتبه به الرئيسي للمشاركة في السرقة وما يتبعها من غسل الأموال. وكشف أيضا أن الموقع كان منصة لتبادل العملات الإلكترونية BTC-e. حيث توقف التبادل فيه قبل أن تبدأ أخبار الاعتقال في الانتشار، وتم تبرير التوقف عن العمل بأنها “صيانة غير مخطط لها”، وبعد ذلك تم الإعلان أن الأمر سيستغرق 5-10 أيام حتى تعود المنصة للعمل من جديد.

معظم المستخدمين يعتقدون الآن أن منصة BTC-e قد تم إغلاقها بالفعل، فعند زيارة موقعها على الإنترنت تظهر رسالة مفادها أن النطاق قد تم الاستيلاء عليه من قبل السلطات. وعند محاولة الوصول إلى موقع الويب، هذا هو ما يظهر للمستخدم:

” تساءل العديد من المستخدمين عما إذا كانت الولايات المتحدة لديها أي حق قضائي يخولها للاستيلاء على منصة التبادل BTC-e. كما أن ألكسندر فينيك هو رجل روسي اعتقل في اليونان، بينما تم تسجيل شركة BTC-e في نيوزيلندا.”

 

ماذا سيحصل لأموال المستخدمين التي تركت على منصة BTC-e؟

 

أعلنت CCN مؤخرا أن ألكسندر قد اتهم من قبل هيئة المحلفين الكبرى في الولايات المتحدة، وأنه قد يتم تسليمه قريبا إلى الولايات المتحدة وسط كل هذا، ومع ذلك، فإنه لا يزال من غير الواضح ماذا سيحدث لأموال العملاء -بعد كل شيء، حيث إنه لا يجب على المستخدمين الأبرياء دفع ثمن أفعال شخص آخر.

وتحث عريضة موقع Change.org مؤخرا وزارة العدل (DOJ) على إعادة أموال المستخدمين الموجودة على منصة التبادل أو السماح لهم بالوصول إليها من جديد، وبهذا لن يفقدوا جميع ما لديهم من مدخرات على المنصة. كما ذكر البعض أنه من الممكن طلب إثبات بكيفية الحصول على عملاتهم لمواصلة إثبات براءتهم.

 

كما أنه في وقت الإعلان عن العريضة، كان لديها 731 من المؤيدين، ويستمر العدد بالزيادة كلما تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. وفيما يلي نص العريضة:

“مرحبا، قبل بضعة أيام تم إيقاف تداول العملات الإلكترونية على منصة BTC-e من قبل الحكومة الأمريكية وفقد الكثير من الأبرياء مبالغ كبيرة من أموالهم خلال هذه العملية. نريد استرجاع أموالنا من جديد!”

 

كما أشار العديد من المستخدمين إلى أن السلطات تمكنت من الاستيلاء على نطاق BTC-e، وعلى هذا النحو فإنه يُفترض أيضا الاستيلاء على أموال المستخدمين الموجودة هناك. بينما أشار آخرون إلى عمليات التبادل المشبوهة، حيث أنه من الممكن أن يكون هناك شخص ما يقوم بالحصول على ثروة من البيتكوين في حين أن معظم الأنظار تتجه نحو قضية ألكسندر فينيك. وحتى الآن، ما سيحدث لمستخدمي منصة BTC-e لتبادل العملات الإلكترونية لا يزال لغزا. وعلى الأرجح، قد تطلب وزارة العدل من المستخدمين إثبات أن أموالهم تم الحصول عليها قانونيا حتى يتمكنوا من الحصول عليها مرة أخرى، وفي وقت لاحق سيتم عرض ما تبقى من الأموال في المزاد العلنيّ. ومن ناحية أخرى، ذكر بعض المستخدمين أن BTC-e.nz، بوابة المنصة النيوزيلندية، تعمل من وقت لآخر، وتتيح للمستخدمين الوصول إلى أموالهم.

 

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare