إطلاق تطبيق المدفوعات القائم على شبكة الريبل “MoneyTap” في اليابان

عرب بت – بدأ اتحاد يضم 61 بنكاً يابانياً ومسؤول عن أكثر من 80٪ من الأصول المصرفية اليابانية، باستخدام تطبيق لمعالجة مدفوعات التجزئة ويركز على المستهلك باستخدام شبكة بلوكشين الريبل.

وفي تغريدة رسمية من شركة الريبل يوم الخميس، أكدت شركة التكنولوجيا المالية، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، أن التطبيق قد بدأ بالعمل يوم الخميس، بعد ما يقرب من سبعة أشهر من إعلانها الأولي في وقت سابق من هذا العام. وكما ذكرت CCN في ذلك الوقت، فإن التطبيق هو نتاج تعاون SBI Ripple Asia، وهو اتحاد شركات مصرفية، والذي تم إطلاقه في تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2016، بجهد يركز على الاستفادة من تقنية الريبل للتحويلات المصرفية المحلية في اليابان.

وسيسمح تطبيق الهواتف الذكية، الذي أطلق عليه اسم “MoneyTap”، بالتحويلات المالية المحلية بشكل مباشر بين الحسابات المصرفية باستخدام xCurrent، شبكة بلوكشين الريبل. ويمكن القيام بالمدفوعات باستخدام رمز الاستجابة السريعة البسيط (QR code) أو رقم هاتف المستلم من خلال التطبيق المتاح على نظامي أندرويد وiOS. ويتم دعم تطبيق “MoneyTap” من قبل ثلاثة بنوك محددة هي : Suruga Bank وSBI Net Sumishin Bank وResona Bank، لإجراء عمليات نقل دون تكلفة فيما بينها. وفي سيناريو طلب إعادة الأموال، سيطلب من المشاركين دفع رسوم رمزية.

وقد تم تصميم تطبيق “MoneyTap” لتكون خدمة التحويل اليومية سريعة بين المقيمين. وسيسمح بتحويل مبلغ يصل إلى 30,000 ين (حوالي 262 دولاراً) لكل معاملة وسقفٍ يبلغ 100000 ين ياباني (أي نحو 875 دولاراً أمريكياً) في اليوم. وعلى الرغم من أن إطلاق التطبيق هو أول تنفيذ ملحوظ لتكنولوجيا البلوكشين التجارية على نطاق المستهلك في اليابان، إلا أن تقنية الريبل يتم استخدامها أيضاً في البنك الإسباني العملاق Banco Santander’s One Pay FX.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare