إطلاق عملة تطبيق تيليغرام في شهر مارس القادم وروسيا في طور تجريب العملات الرقمية

عرب بت – قد تقوم شركة تيليغرام العملاقة بإطلاق العملة الرقمية الخاصة بها، “غرام”، في وقت مبكر من شهر آذار/مارس من هذا العام، وقد تظهر هذه العملة الأولية لأول مرة في اليابان.

حسبما نقلت وسيلة إعلام باللغة الروسية من فإن مصادر على دراية بمؤسسي الشركة تعتقد أن اجتماع المستثمرين الرئيسيين للمشروع سوف يتم في غضون الأسابيع الأربعة القادمة – حيث سيقدمون عرضاً لمنصة البلوكشين الخاصة بتيليغرام TON، مع إطلاق الشبكة الرئيسية في آذار/مارس القادم.

كما يدعي التقرير أنه قد يتم إطلاق غرام في البداية في آسيا، وأن العملة الرقمية الجديدة قد ترى في البداية ضوء النهار في اليابان.

زعم الرئيس التنفيذي لشركة تيليغرام بافل دوروف الأسبوع الماضي أن 2019 سيكون أهم عام في تاريخ شركته. حيث جمعت الشركة في العام الماضي حوالي 1.7 مليار دولار أمريكي لتمويل منصتي Gram وTON، وهما مشروع نظام بلوكشين.

وزعمت نشرة تيليغرام حديثة أن العمل على TON قد اكتمل بنسبة 90%، وأنها ستكون جاهزة في أوائل عام 2019. ومع ذلك، أقر مؤلفو النشرة أن التأخير البسيط من شهرين إلى ثلاثة أشهر سيكون محتملاً نظراً للطبيعة الابتكارية للمشروع. كما ذكرت، فإن الشركة قد أنجزت النسخة التجريبية من TON بنسبة 70٪ في أيلول/سبتمبر.

يدعي هذا المشروع أنه قد حل إحدى القضايا الأكثر تحدياً في تقنية البلوكشين من خلال تطوير بلوكشين جديدة تماماً تقدر على معالجة ملايين المعاملات في الثانية. ومع ذلك، فقد تم دحض هذه الإدعاءات من قِبل باحثين آخرين بسبب تعقيدها. وفقاً لأحدث البيانات المتاحة للجمهور، في شهر آذار/مارس 2018، كان لدى تيليغرام 200 مليون مستخدم نشط.

مدفوعات العملات الرقمية

في هذه الأثناء، في روسيا، اتخذت أحدث تجارب الحكومة منحى جديداً. وفقاً لوسيلة إعلامية محلية، ذكرت وزارة التنمية الاقتصادية أنها تعمل على مشروع قانون من شأنه أن يسمح لشركات روسية مختارة بتجريب استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع في التسويات فيما بين الشركات.

وقد حاز الاقتراح بالفعل على دعم السلطات في منطقة كالينينغراد، فضلاً عن جمهورية تتارستان الفيدرالية. كما أن الشركات في كلا المنطقتين على أمل أن يبدأ تجريب المدفوعات الرقمية في أقرب وقت ممكن. كما ويمكن مناقشة مشروع القانون في وقت مبكر من هذا الربيع القادم، أي عندما يتم تعيين البرلمان لقراءة العديد من مشاريع القوانين المتعلقة بالعملات الرقمية، والتي من المرجح أن يتم تمريرها كلها دون ضجة كبيرة بمجرد أن يتم صياغتها بالكامل.

في وقت سابق من هذا الشهر، أخذ كبار السياسيين يشيدون بالشفافية التي تعد بها هذه المشاريع الجديدة في منتدى اقتصادي كبير، حيث حث رئيس الوزراء في البلاد الرأي العام على عدم دفن العملات الرقمية. وقام أحد صانع القرار السياسي والاقتصادي بالتكهن بأن العملات الرقمية قد تحل في يوم من الأيام محل دولار الولايات المتحدة.

ومع ذلك، فإنه لا عجب في حديث الساسة الروس حول احتمالية استبدال الدولار الأمريكي بالعملات الرقمية، حيث أن البلاد في ظل العقوبات الدولية التي فرضت بعد ضمها بشكل غير قانوني شبه جزيرة القرم، وبدأت بالتدخل في شرق أوكرانيا في عام 2014. في آب/أغسطس الماضي، ذكر سياسي روسي رفيع المستوى حتى أن الدولة قد تفكر في السماح للمتداولين بإجراء معاملات دولية في العملات الرقمية كرد فعل على العقوبات الاقتصادية الدولية الجديدة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptonews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare