أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

إطلاق شبكة تداول الند للند “P2P” من قبل منصات التداول الرئيسية الصينية

53

عرب بت – Arabbit  وجدت منصات التداول الرئيسية في الصين وسيلة مشروعة يمكن من خلالها مواصلة العمليات. وذلك على الرغم من حملة الحظر التي أطلقتها الحكومة الصينية على منصات تداول العملات الرقمية. التي توقفت في 31 أكتوبر، بأوامر إلزامية من قبل الحكومة.

 

حيث أطلقت منصة “Huobi” مؤخرًا منصة تداول بشبكة الند للند “P2P” والتي تسمى “Huobi Pro”. كما أعلنت “Okex”، النظير الدولي لمنصة “Okcoin” التي أوقفت عملياتها، عن إطلاق منصة تداول الند للند أيضًا، وذكرت أن المنصة ستقبل عددًا من العملات الورقية، بما في ذلك الين. في حين استجابت كل من منصتي “Okcoin” و”Huobi” لحملة القمع الصينية من خلال نقل الكثير من عملياتهما إلى خارج الصين وإطلاق منصات تداول الند للند “P2P” عبر الشركات التابعة الدولية. ويبدو أن هذه الخطوة تهدف إلى إيجاد وسيلة يمكن للشركات من خلالها مواصلة خدمة أسواق العملات الرقمية الصينية، مع التهرب من الاستعانة بالمنظمين الصينيين.

 

كما قال “لينكس لاي”، مدير السوق المالية لـ “Okex”، أن “نموذج سجل أوامر الشراء المركزي للمنصات لا يزال هو السائد في صناعة العملات الرقمية. ومع ذلك، فإن البيئة التنظيمية المتغيرة تجلب الشكوك لهذه السوق. حيث أوقفت بعض الدول بالفعل هذه النماذج من المنصات”. وأضاف السيد لاي أيضًا أن قرار إطلاق منصة تداول الند للند “P2P” كان مدفوعًا برغبة تقديم خدمة أفضل للزبائن في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، فإن شركة “Okex” سوف تقوم بتوفير أسواق لكل من البيتكوين كاش، والاثيريوم، وعقود الاثيريوم الكلاسيكية الآجلة.

 

وتدعي “Okex” أنها قامت بتطوير “نموذج صانع سوق” مميز لمنصة تداول الند للند الخاصة بها، مدعية أن هذا من شأنه أن يقوم “بالحد من مخاطر الطرف المقابل” عند إجراء معاملات الند للند. حيث أوضحت ذلك قائلة:

“عندما يضع المشتري أو البائع طلبًا، فإن صانع السوق سيتدخل ويصبح الطرف المقابل للمشتري أو البائع -مع الأخذ بعين الاعتبار صافي الدخل المعروض، ومع ذلك فإن مخاطر الطرف المقابل متنوعة”. وتذكر الشركة أيضًا أن “جميع صناع السوق المعتمدين سوف يمرون بعملية اختيار شديدة من قبل فريق Okex”.

 

وقد تم الإبلاغ عن الشائعات المتعلقة بنوايا Okex لإطلاق منصة تداول العملات الرقمية بشبكة الند للند “P2P” لأول مرة من قبل “Cnledger”، التي قامت بالنشر في 29 من شهر أكتوبر:

“ستقوم Okex (وعلى الأرجح، Huobi Pro أيضًا) بإطلاق منصات تداول الند للند قريبًا وبدعم من مختلف العملات الورقية.”

ــــــــــــ

المصدر : Bitcoin.com