إطلاق حملة تبرع بالبتكوين بهدف إعادة إعمار كنيسة نوتردام

عرب بت – بدأت بالفعل وصول تبرعات البتكوين كجزء من جهد لجمع الأموال لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام المدمرة في باريس.

تبرع لإعمار نونتردام بعملة البتكوين

مع تعهد الدول والشركات في جميع أنحاء العالم علناً بتقديم مئات الملايين من الدولارات كمساعدات بعد أن اشتعلت النيران في الكنيسة المشهورة عالمياً في 15 نيسان/أبريل، يقوم مجتمع البتكوين بحشد أعضائه للمساهمة.

قبل خطة التبرع الرسمية، انتشرت المبادرات بالفعل من المستخدمين المحليين، بما في ذلك مضيف البودكاست الفرنسي محب البتكوين غريغوري ريموند.

فعلى تويتر الثلاثاء، قام ريموند بالتصفح للحصول على الدعم، بعد أن أنشأ عنوان بتكوين للتبرع والذي تلقى حتى الآن 6 معاملات منذ افتتاحه هذا الصباح.

وقد أعلن الرئيس، إيمانويل ماكرون، عن اشتراكه في إعادة البناء (نوتردام):

“مرحباً يا محبي البتكوين، دعنا نثبت للسلطات الفرنسية أن البتكوين يمكن أن تكون وسيلة رائعة لإرسال الأموال بسرعة، دون حدود”

كان ريموند يشير إلى وعد ماكرون الفوري بإصلاح الأضرار الواسعة، التي تشمل سقفاً محترقاً ومنهدماً.

الانضمام إليه لأن هناك كيانات مختلفة، حيث يقول المليارديرات الفرنسيون وحدهم إنهم سيساهمون بمبلغ 350 مليون يورو في هذه الجهود.

وكان الآخرون يتجاهلون بشكل ملحوظ نهجهم، حيث جاء رئيس وزراء أستراليا للنقد بعد رفضه دعم صندوق التبرعات في البلاد.

مجتمع البتكوين يجمع التبرعات

وفي الوقت نفسه، لا يعتبر مستخدمو البتكوين غرباء على مسيرات جمع التبرعات، وهو شعور بروح المجتمع السائد بالفعل حيث يساعد المجتمع أحد أعضائه على خوض معركة قانونية مثيرة للجدل هذا الشهر.

كما ذكرت Bitcoinist، وجد Hodlonaut منظم Lightning Torch نفسه ضحية تهديد دعوى قضائية من المدعي كريج رايت بسبب رفضه لفكرة أنه ساتوشي ناكاموتو.

يبدو أن الدعوى صدمت الكثيرين، حيث خرج مستخدمو تويتر في تضامن مع Hodlonaut والعديد من العملات الرقمية فيما بعد أزالوا الدعم لعملة Bitcoin SV الخاص برايت.

كما صعدت باريس من وعيها العام حول البتكوين هذا العام، حيث قامت Bitcoinist بالإبلاغ عن مشاريع فنية عامة خفية تشتمل على محافظ البتكوين، مع تقديم جوائز مالية لأول شخص يقوم بحل القرائن معاً.

في كانون الثاني/يناير، بدأ طرح مشتريات البتكوين عبر البلاد عبر أكشاك التبغ في فرنسا على الرغم من الرسائل المختلطة من السلطات حول دعمها للفكرة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare