إطلاق أول منصة تداول عملات رقمية مدعومة من البنك المركزي في الشرق الأوسط في عام 2019

عرب بت – تستعد شركتا بلوكشين مخضرمتان لإطلاق ما يمكن أن يكون أول منصة تداول عملات رقمية في الخليج العربي حاصلة على ترخيص رسمي من البنك المركزي.

حيث كشفت شركة Rain، حصرياً لموقع CoinDesk، عن قائمة انتظارها العامة بعد مرور عام في البيئة الرقابية الرقمية التابعة لبنك البحرين المركزي. وقد شارك في تأسيسها عبد الله المعيقل من شركة البلوكشين السعودية والمستثمر المصري كمنظم للمعرض يحيى بدوي. وتهدف شركة Rain إلى تقديم كل من الوساطة للمستثمرين في تجارة التجزئة ومنصة مؤسسية على غرار منصة Coinbase Pro في سيليكون فالي.

أول منصة لتداول العملات الرقمية في الشرق الأوسط

وعلى الرغم من مشاركة خمسة أسواق أخرى على الأقل في البيئة التجريبية البحريني – وهو برنامج تنظيمي حيث يقوم المتقدمون بتجاربهم في بيئة تحت إشراف دقيق قبل تخرجهم إلى شركات مرخصة بالكامل – وقد كانت شركة Rain أول من انضم في أيلول/سبتمبر 2017، ويتوقع إطلاقها في وقت مبكر من عام 2019.

وقال خالد سعد الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا المالية البحرينية، Bay، وهي مساحة عمل غير ربحية تعمل لحساب الشركات الناشئة المحلية :

  “ما يميز شركة Rain ​​هو أنها الأكثر تقدماً والأقرب إلى النجاح. لا يوجد منصة تداول عملات رقمية في المنطقة تخضع للتنظيم الرسمي. ونأمل أن تكون Rain هي الأولى من نوعها”

ويمكن أن تشجع مثل هذه الخطوة تدفقات رأس المال الجديدة إلى النظام البيئي للعملات الرقمية من جزء من عالم غني بالموارد الطبيعية مثل النفط والغاز. وكما هو الحال، فإن عدد قليل من سكان الخليج يشاركون رسمياً في أسواق العملات الرقمية، وذلك خوفاً من سمعة القطاع الغامضة، على الرغم من أن دبي كانت رائدة في تطبيقات “المدينة الذكية” لتكنولوجيا البلوكشين.

وقال بدوي أحد مؤسسي شركة Rain أن المستثمرين الفضوليين ينتظرون وضع اللوائح التنظيمية الصحيحة والشركاء المناسبين. وأنهم هنا لملئ هذا الطلب مع البنية التحتية المناسبة من الدرجة المؤسسية.

وقد أدت إمكانات هذه السوق غير المستغلة إلى حد كبير، أن يكون المحاربون القدامى مثل مؤسس شركة التعدين Cumberland، مايك كومارانسكي، ومطور شبكة البتكوين الأساسية، جيمي سونغ، وشركة محفظة Breadwallet، إلى الاستثمار في الشركة الناشئة التي مقرها البحرين.

وعلاوة على ذلك، فقد استغلت الشركة جوزيف دالاجو، وهو خريج شركة محافظ العملات الرقمية الناشئة “Abra “، ليكون الرئيس التنفيذي لها.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare