إزالة تطبيق مقلد لتطبيق MetaMask من متجر Google Play

عرب بت – لا يزال هناك الكثير من الناس الذين لم يشتروا البتكوين وغيرها من العملات الرقمية خوفاً من أن كل هذا جزء من عملية احتيال متقنة.

والخبر السار هو أن البتكوين ليست عملة احتيال على الرغم من الصورة السيئة التي وضعها عليها أشخاص عديمي الضمير ممن هم في الخارج لسرقة أموال الآخرين عبر الإنترنت.

والأخبار السيئة هي: نعم، هناك مخادعون يخيفون الناس من الاستثمار في العملات الرقمية التي كانت، في الأسابيع الماضية تمر بحالة سلبية، لا سيما من قبل ما يسمى دببة السوق، وكذلك أولئك الذين غير راضين عن عائداتهم المالية.

برمجية خبيثة تم اكتشافها على متجر جوجل

عندما وصلت البتكوين علامة 20,000 دولار في عام 2017 أثار اهتمام المجرمين على الإنترنت في العملات الرقمية، حيث أنهم سرعان ما ابتكروا أساليب مختلفة لسرقة المال.

كشف الباحثون الأسبوع الماضي أن متجر Google Play قد سحب للتو تطبيقاً يعمل على نظام التشغيل أندرويد بعد اكتشافه سرقة البتكوين بشكل سري من المستخدمين غير المرتابين.

يقال أن هذا هو أول حالة تم الإبلاغ عنها عن وجود برامج ضارة تشق طريقها إلى متجر تطبيقات الإنترنت الرسمي على نظام اندرويد.

وفقاً للتقرير، ينتحل التطبيق خدمة العملات الرقمية المرخصة التي تسمى MetaMask، ويستحوذ على ميزة الحافظة في الهاتف عند قيام المستخدمين بنسخ عنوان المال الخاص بهم، إما بإرسال المفاتيح الخاصة بالحساب إلى المخترق أو استبدالها بعنوان يتحكم فيه القراصنة.

كتب لوكاس ستيفانو، وهو باحث أمني في Eset، في بيان:

“لأسباب أمنية، تتكون عناوين محافظ العملات الرقمية عبر الإنترنت من سلاسل طويلة من الأحرف. بدلاً من كتابتها، يميل المستخدمون إلى نسخ العناوين ولصقها باستخدام الحافظة. يستفيد من هذا الأمر نوع من البرامج الضارة المعروفة باسم كليبر، فيأخذ العناوين. في حالة إجراء معاملة ما، قد ينتهي الأمر بالمستخدم المتأثر بنسخ عنوان محفظته وتحويله بهدوء إلى المخترق”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر LiveBitcoinNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare