أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

أول اتحاد بلوكشين للخدمات المصرفية في اسبانيا يدعم الاثيريوم وتكنولوجيا Hyperledger

4

 

عرب بت – إن ثلث القطاع المصرفي في إسبانيا موحدا الآن في إطار أول اتحاد بلوكشين للخدمات المصرفية في البلاد. فقد قام بنك Cecabank الذي يتخذ من مدريد مقرا له، بالشراكة مع شركة الخدمات غرانت ثورنتون “Grant Thornton”، بإنشاء اتحاد بلوكشين لتطوير حلول للقطاع المصرفي.

ففي إعلان، بنك Cecabank المقرض للتجارة بالجملة يقول إن الاتحاد سوف يعمل على “التطوير التدريجي لقدرات تكنولوجيا البلوكشين في القطاع المالي”. وفي حين لم يتم الكشف عن قائمة الأعضاء، يضيف سيكا بانك أن الاتحاد “يشكل ما نسبته 33٪ من القطاع المصرفي الاسباني” في بداية انطلاقه. والهدف الذي أضافه الإعلان هو إنشاء تطبيقات قائمة على تكنولوجيا البلوكشين مع تأثير حقيقي على الصناعة المصرفية.

كما يشير سيكا بانك إلى نظام التعرف على البلوكشين القائم على KYC باعتبارها واحدة من الحلول الأولى التي سيتم تطويرها من قبل الاتحاد. وقال أيضا أن هذا سيزيد من كفاءة البروتوكولات المتعلقة بمنع عمليات غسيل الأموال في مؤسسات الأعضاء.

بالإضافة إلى أن الإعلان يقدم بيانا ملحوظا حول استخدام تقنيات البلوكشين مثل البلوكشين العام للاثيريوم ومشروع المصدر المفتوح لنظام لينكس القائم على تقنية هيبرليدجر “Hyperledger “.

وكشف خايمي مانزانو، رئيس قسم التقارير وإدارة العمليات والخدمات المصرفية في سيكا بانك قائلا:

“إن الموظفين من جميع المجالات الوظيفية لدينا لا يريدون فقط كسب فهم أعمق للتكنولوجيا، وإنما أيضا فهم جميع الميزات الجديدة التي تظهر مؤخرا، وهو أمر لا غنى عنه، بالنظر إلى قوة التقدم المستمر الذي يحافظ عليه البلوكشين.”

كما سيعمل الاتحاد أيضا على تقديم دليل جديد لمفهوم حلول “بلوكشين” في “العمليات المصرفية المعتادة”، مما يشير إلى الإقبال التجاري على التكنولوجيا اللامركزية المبتكرة.

وقال لويس باستور، وهو شريك في مؤسسة غرانت ثورنتون، “سنعمل على ضمان أن يكون هذا الاتحاد يقوم بتصنيع أول تطبيقات بلوكشين مصرفية قابلة للاستخدام “، مشيرا إلى أن الاتحاد سوف يتطلع أيضا إلى أن يصبح “مركزا مرجعيا في إسبانيا من أجل التطوير من هذه التكنولوجيا”.

بالإضافة إلى أن بعض البنوك الكبرى في إسبانيا قد شاركت أو سبق أن جربت الحلول القائمة على تكنولوجيا البلوكشين. ففي نيسان / ابريل، نفذت شركة “BBVA” تحويلات مالية إلى المكسيك “في غضون ثوان” وفقا لما قاله البنك. كما أنه من أجل اختبار العالم الحقيقي لهذه التكنولوجيا سوف يتم قريبا استخدام تقنية بلوكشين الريبل في عمليات التحويل التي تجري في الوقت نفسه. ومن جهة أخرى استفاد بانكو سانتاندر من تكنولوجيا بلوكشين “الريبل” للمدفوعات الدولية، ويرى بشكل خاص أن المدير التنفيذي للصناعة “بليث ماسترز” في شركة “ديجيتال أسيت” في نيويورك، هو مستشار في البلوكشين. وبعد بضعة أشهر، غادر سانتاندير اتحاد شركات البلوكشين المصرفية العالمية بقيادة R3.