عملاقة التكنولوجيا أوراكل تطلق منصة بلوكشين للخدمات السحابية

عرب بت – أطلقت شركة أوراكل عملاقة التكنولوجيا رسمياً خدمتها القائمة على البلوكشين المنتظرة. فتسابقت العديد من المنظمات العالمية للبدء باستخدامها.

وقد تم الكشف لأول مرة عن أخبار منصة البلوكشين الجديدة الخاص بشركة أوراكل في شهر أيار/مايو، وفقاً لما ذكرته CCN. وفي ذلك الوقت، ذكر توماس كورين، رئيس تطوير منتجات أوراكل، كيفية دمج هذا النظام الأساسي المقبل مع الخدمات الأخرى القائمة.

بعد سنوات من العمل، أصبحت المنصة جاهزة لتنطلق إلى العالم

بدأت تلك الأهداف في الظهور في الوقت الحالي. حيث توفر الخدمة السحابية من أوراكل القائمة على البلوكشين لعملائها بيئة آمنة لبناء واختبار شبكاتهم الخاصة. وليس هذا فقط، بل سيكون المستخدمون قادرين على دمج برامج أوراكل كخدمات البرمجيات عند الطلب (SaaS) ومنصات التطبيقات عند الطلب (PaaS) وتطبيقات الطرف الثالث بسهولة.

وكجزء من منصتها، تقدم أوراكل لعملائها فرصة برمجة واختبار العقود الذكية القادرة على الاستعلام عن سجلات الحسابات، بالإضافة إلى الانضمام إلى منظمات أخرى، أو حتى شراء شبكات البلوكشين. وقد صرح نائب الرئيس التنفيذي لمنصة أوراكل السحابية اميت زايفري بهذا الشأن:

“يسعدنا الإعلان عن توفر الخدمة السحابية القائمة على البلوكشين من أوراكل. فهي نتيجة سنوات من البحث والتطوير جنباً إلى جنب مع شركائنا وعملائنا الكرام. فمع منصة أوراكل، يمكن للشركات تعزيز أعمالها، والتخلص من العمليات غير الضرورية، والتعامل مع شبكات التوزيع الخاصة بهم بسهولة وشفافية وأمان أكبر من أي وقت مضى”

خدمة البلوكشين السحابية لأوراكل تأتي مع خدمة SaaS” جديدة

تعمل مؤسسة Hyperledger Fabric التابعة لـ Linux Foundation كأساس لمنصة أوراكل الجديدة، والتي تسرع عملية تطوير التطبيق، بالإضافة إلى إعدادها.  وأوضح بريان بهليندورف، المدير التنفيذي في Hyperledger:

“سيعمل التعاون المشترك الذي يجمع شركة Hyperledger Fabric ومنصة أوراكل، على المساعدة في بناء المزيد من الدعم للمعايير المفتوحة وإمكانية التشغيل البيني. كما ويوضح لنا هذا كيف يمكن للشركات البدء باستخدام البلوكشين بسرعة وسهولة وأمان لتحسين الأعمال”

وتقدم أوراكل أيضاً تطبيقاً جديداً لبرمجيات خدمة (SaaS) القائمة على البلوكشين، والتي تسمح للمستخدمين تنفيذ مهام مثل التتبع والتعقب والضمان والاستخدام وتحديد المصدر.

عملاء أوراكل يشيدون بمنصة البلوكشين الجديدة

سارعت كل من CargoSmart وبنك الإستثمار العربي الأردني وOrigend Certified ومؤسسة النفط الهندية وIntelipost ووزارة النقل الكندية والخدمات الجمركية النيجيرية وغيرها من المنظمات العالمية، إلى استخدام خدمات الشركة السحابية القائمة على البلوكشين. وقد أوضح الرئيس التنفيذي لـ CargoSmart، ستيف سيو، أن شركته تنوي استخدام المنصة لتبسيط العمليات المعقدة لشركات الشحن. وأضاف:

“لقد أتاحت لنا الطبيعة الشاملة لمنصة البلوكشين السحابية من أوراكل تحويل النماذج الأولية بسرعة إلى منتجات قابلة للتطبيق لمدة 12 أسبوعاً. وقد شهدنا حتى الآن مكاسب إنتاجية ثابتة تزيد على 30٪ مقارنةً بالمنصات الأخرى التي قمنا بتجربتها”

ويعتزم أندريا بياغيانتي، رئيس قسم المعلومات في شركة Certified Origins، استخدام المنصة لتتبع منتجاتها من التصنيع إلى المبيعات. وأعرب عن شعوره بهذا الشأن مخبراً أن الخدمة القائمة على البلوكشين من أوراكل تبسّط تعمل جميع الأطراف المشمولة وتضمن تعاونها، واصفاً ذلك “بالميزة التنافسية”. وأضاف أن هذه الخدمة أجرت نقلة نوعية في مجالات الشفافية والمعلومات القيمة للمستهلكين الباحثين عن منتجات عالية الجودة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare