أهم النقاط الرئيسية التي يجب البحث عنها قبل الاستثمار في عمليات دعم العملات الأولية “ICO”

عرب بت  قد تبدو هذه النقاط أساسية، لكن للأسف لا يزال هناك بعض المستثمرين الذين يجهلون هذه النقاط الرئيسية عند البحث و التحري عن هذه العمليات قبل وضع الرهانات على هذا العدد المتزايد من المشاريع في عالم التشفير. حيث يجب أن يكون هناك مجموعة من المعايير التي يراقبها المستثمر قبل النظر في الاستثمار في بيئة محفوفة بالمخاطر مثل هذه، بغض النظر عن صغر حجم الاستثمار. وفيما يلي بعض من المعايير الحاسمة التي يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار عند تقييم أي عملية دعم لعملة أولية “ICO”. فقد ينتج عن إهمال أي من هذه العوامل، التكبد بخسائر مالية كبيرة.

 

فريق العمل القائم رواء العملة الجديدة

إن المصداقية شيء مهم جدًا. لذلك من يجب معرفة من هم أولئك الذين يقفون وراء هذه المشاريع وكيف تبدو مسيرتهم العملية. وغالبًا ما يتم معرفة ذلك عن طريق سجل الأفراد أو المنظمات المرتبطة بالعمل مع هذا مشروع. حيث يقول الملياردير المستثمر وارن بافيت غالبًا، أنه يستثمر في الإدارات وليس في الشركات. فالفريق الرائع أمر بالغ في الأهمية، والذي من الممكن أن يجعلك من أصحاب المليارات، في حين أن الفريق الضعيف ربما يتسبب بخسارتك لجميع ما تملك.

 

الورقة البيضاء

تلعب بعض الأمور دورًا هامًا في تشكيل فكرة عن فريق العمل القائم على المشروع، من تصميم الشعار إلى كيفية توضيح النقاط الحرجة في الورقة البيضاء، والتي من المفترض أن تكون بسيطة حتى يستطيع الشخص العادي فهمها. فكل هذه الأمور تستطيع من خلالها تحديد مستوى التزام فريق العمل بالمشروع منذ البداية.

 

دعم العملة

كم هو إجمالي الدعم المقدم لهذه العملة؟ وهل هو من قبل المؤسسين وكبار المستثمرين؟ وما هو معدل التضخم؟ وهل سيتم منح العملة الخاصة بالمؤسسين فورًا أم بعد فترة من الزمن؟ كل هذا الأسئلة تعتبر أسئلة حيوية لأنها من الممكن أن تؤثر بشكل كبير على نجاح العملة. بحيث يمكن أن تزيد الإجابات الصحيحة من ثقة المستثمرين؛ فمن أحد أسباب نجاح عملة الاثيريوم هو أن مؤسسيها قاموا بترسيخها على مدى فترة ثلاث سنوات. كما أن بعض المستثمرين أيضًا يستخدمون هذه المعلومات لتنمية عوائدهم في نطاق الاستثمار.

 

المخطط المستقبلي للمشروع

كيف يخططون لتنفيذ المشروع؟ فهذا أحد الأسئلة المهمة التي يجب البحث عنها. حيث إنه يجب أن يكون الجدول الزمني واقعيًا ومتسقًا مع الخطط العامة للمشروع على النحو الوارد في أوراقهم الكتابية المكتوبة. أما السؤال المهم الآخر فهو، ما ذل سيحدث بعد أن يتم تحقيق أهدافهم الأولية، ما هي الخطوة التالية؟ هل لديهم خطة للمستقبل؟ وهل لديهم القدرة بشكل كاف على توقع المشاكل المستقبلية المحتملة؟ ففي بعض الحالات، يميل المستثمرون إلى التغاضي عن جوانب معينة عند البدء بتشغيل الشركات الناشئة، ويقومون بدلًا من ذلك بصب جل اهتمامهم على ما يحدث على منصات تبادل العملات الرقمية. ولكن من المحتمل أن يتغير ذلك مع طرح المزيد من الأسئلة حول عمليات دعم العملات الأولية “ICOs”، بالإضافة إلى إقامة مشاريع جديدة تقدم الأفكار بشكل أفضل.

 

حالة الاستخدام

بالطبع، فإن هذا هو الشيء الذي لا شك فيه والأكثر أهمية أيضًا. لذلك يجب على المستثمرين أن يسألوا أنفسهم بالضبط ما الذي ستقوم به هذه العملة بعد إنتاجها، وإلى أين يمكن أن تصل شعبيتها؟ حيث إن العملة ليس لها أي قيمة إذا لم يكن أحد يريد استخدامها، مهما كان الفريق القائم عليها جيدًا ومهما كان تصميمها استثنائيًا. ولهذا يحتاج المستثمر إلى الحصول على صورة واضحة عن ماهية المشروع. ومن المؤسف جدًا أنه بعد حصول عملية دعم العملة الأولية، نرى أنه لا يزال هناك بعض المستثمرين الذين يسألون أسئلة أساسية في مجموعات الدردشة.

 

التواصل بين القائمين على المشروع والمستثمرين

في كثير من الحالات، عادة ما يتم الإشارة إلى مقدار ما سيتوصل إليه المشروع – داخليًا وخارجيًا – عندما يكون جاهزًا للعمل بشكل كامل من خلال التواصل بين القائمين والمستثمرين الذي يحصل قبل عمليات الدعم  “ICOs”. ففي حين أن بعض المستثمرين يشكون من انخفاض التواصل من حيث التسويق والتحديثات من قبل فريق العمل القائم على المشروع، يكون عادة الدليل موجودًا قبل فترة طويلة من إطلاق المشروع. ومن ناحية أخرى، فإن بعض الفرق توظف الآن استخدام المشاهير في حملاتهم التسويقية، ولذلك يحتاج المستثمرون إلى أن يكونوا قادرين على التمييز ما إذا كان ذلك خيالي أو مجرد وسيلة للاحتيال من قبل الفريق للحصول على الاهتمام اللازم لفكرة عظيمة.

 

فهناك العديد من العوامل الفريدة الأخرى التي يجب مراعاتها اعتمادًا على أسلوب الاستثمار والأولويات الفردية. وليس المقصود من الأسئلة أعلاه أن تكون شاملة، ولكنها مجرد نقطة انطلاق. وبمعنى آخر، يجب على المستثمر أن يقوم بإجراء البحوث الواسعة قبل القيام بعملية رهن المال الحقيقي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

2
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
2 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
رومانىWael Recent comment authors
Wael
ضيف
Wael

السلام عليكم
الف شكر لك على المعلومات القيمة
لكن ماذا تقصد بمعدل التضخم و كيف اعرف ان عم المشروع من كبار المستثمرين او من المؤسسين

ارجو ان يكون قسم في الموقع خاص ب ICOs
و يتم وضع شرح لافضل مشروع او مشروعين خلال كل شهر
و شكرا

رومانى
ضيف
رومانى

لو سمحت سؤال عن عملة فاراد التى اطلقتها مجموعة بيت الامارات
ما رأيك فيها ؟ من جميع النواحى
وشكرا

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare