بنك أميركا يقدم طلب براءة اختراع لتبني تقنية البلوكشين وتخزين العملات الرقمية

عرب بت – لا شك أن العلاقة بين المؤسسات المالية الأمريكية والعملات الرقمية معقدةٌ بعض الشيء. كما أن حقيقة قيام بنك أمريكا للتو بتقديم براءة اختراع لتبني تقنية البلوكشين وتخزين والعملات الرقمية لا تجعل الأمور أكثر وضوحاً أو حتى سهولة.

حيث تهدف الوثيقة التي قدمها بنك أمريكا إلى حل هذه المشكلة من خلال بناء نظام بلوكشين والبروتوكول الخاص به وربما المحفظة أيضاً. وتقدم براءة الاختراع “جهازاً يشتمل على: ذاكرة قابلة للتشغيل لتخزين المفاتيح المشفرة ومعالج تم تكوينه لتلقي أول مجموعة من عناصر البيانات وتخزينها على البلوكشين”. وفي حين أنه لم يتم الإشارة مباشرة إلى العملات الرقمية، فإن المصدر الذي يستشهد به لاحقاً يفعل ذلك.

وقُدمت براءة الاختراع بعنوان “نظام تخزين العملات الرقمية على الانترنت “أو “المحافظ المتصلة بالانترنت”. وتُوضح الوثيقة أن بعض الشركات قد أصبحت في الآونة الأخيرة أكثر انفتاحاً لتنفيذ المعاملات مع الأصول الرقمية وتخزينها. وتصف مختلف الأشكال التي يتم تخزينها من العملات الرقمية في الوقت الحاضر من قبل الشركات.

وقد كان لأصحاب براءة الاختراع هذه رغبة في بناء محفظة عملات رقمية، حيث زعموا أن “نظاماً يشتمل على ذاكرة ومعالج متصل بالذاكرة، من شأنه أن يسمح للنظام بتخزين المفتاح الخاص المقترن بالعملات الرقمية وتوليد مفاتيح خاصة بمحفظتين يتم تخزينها في مركزي بيانات منفصلين. بمعنى آخر، يقوم البرنامج بتشفير مفتاحك الخاص وتخزينه على خادمين منفصلين في نفس الوقت.

ومن ناحية أخرى، فإن لدى المؤسسة المالية بالتأكيد شيئاً ما في ذهنها لتلبية احتياجات تلك الشركات التي اختارت توظيف العملات الرقمية في العمليات المالية. والسؤال هو: كيف سيفعلون ذلك دون دعم سلطات الولايات المتحدة؟ حسناً، ربما لم يتم تسوية أي شيء حتى الآن فيما يتعلق بنوايا المسؤولين الأمريكيين تجاه العملات الرقمية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Chepicap

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare