تشجيع حكومة الولايات المتحدة المشاركة القائمة على تقنية البلوكشين

عرب بت إن السبب الكامن وراء إطار تقنية البيتكوين والبلوكشين هي قوة اللامركزية – أي دفتر الحسابات الموزع لتوفير المزيد من الأمن والشفافية. حيث تسعى الحكومة الفيدرالية الأمريكية المركزية إلى المساهمة في الابتكارات التكنولوجية في ورشة عمل قادمة في 8 سبتمبر. وتم إرسال الدعوة عبر مدونة ديجيتال جوف ” DigitalGov “، التي تهدف إلى مشاركة التحديثات الحكومية على أنظمة تكنولوجيا المعلومات.

 

ومن ناحية أخرى فقد شجع هذا الإعلان أولئك الذين يدركون مفاهيم تقنية البلوكشين على المشاركة مع الحكومة من أجل المساعدة على جعل الحكومة أكثر انفتاحا وأكثر مسؤولية. كما تم الطلب من أولئك الذين يسعون إلى المشاركة بتقديم مقترحات تسهم في تحقيق هذه الأهداف.

حيث كان نص الإعلان كما يأتي:

“يوجّه المشاركون في ورشة العمل هذه، بما في ذلك الشركات الأمريكية والمديرين الاتحاديين ومجموعات المجتمع المدني والباحثين، إلى تقديم مقترحات تستخدم على وجه التحديد الذكاء الاصطناعي، وتقنية البلوكشين و البيانات المفتوحة لتعزيز شفافية الحكومة الاتحادية، والمسؤولية، والمشاركة، و/أو الابتكارات التكنولوجية. بالإضافة إلى أنه يجب أن تتضمن هذه الأهداف أيضا مبادرة حكومية جديدة وطموحة ومفتوحة، ويجب أن تكون جميع الأهداف جديدة تماما بالنسبة للحكومة الأمريكية أو أن تتضمن عنصراً جديداً لم يكن جزءاً من أي مبادرة سابقة “.

 

وتشكل حلقة العمل جزءاً من الشراكة الحكومية المفتوحة “OGP” التي تهدف إلى توفير قدر أكبر من الشفافية في المكاتب الحكومية. كما تسعى الشراكة إلى الاستفادة من مواهب القطاع الخاص لتحقيق أهدافها. فسواء كان ذلك مجرد سخرية أم لا، فإنه يتم الآن اعتماد قوة البلوكشين التكنولوجية في جميع أنحاء العالم، وحتى في بعض الأماكن غير المتوقعة.

 

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare