ألمانيا تطلب رأي القطاع باستراتيجيتها الوطنية المتعلقة بتبني البلوكشين

عرب بت – تسعى الحكومة الألمانية إلى الحصول على تعليقات من القطاع قبل تطوير استراتيجية البلوكشين في البلاد بحلول الصيف.

وقال تقرير لرويترز يوم الاثنين نقلاً عن مصادر حكومية مجهولة المصدر أن الشركات والمجموعات الصناعية التي يمكن ان تصبح اصحاب مصلحة في عملية تبني البلوكشين دعيت لتقديم توصيات بشأن الاستراتيجية الجديدة.

وما إذا كانت التوصيات المقترحة ستؤدي إلى أي تشريع جديد لا يزال أمراً غير واضح في الوقت الحالي.

وتستضيف عاصمة ألمانيا وأكبر مدنها، برلين، حوالي 170 شركة ناشئة، وتشهد البلاد اهتماماً كبيراً في استكشاف تكنولوجيا البلوكشين عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك إدارة السيارات والأدوية والطاقة والقطاع الإدارة العام، كما يضيف التقرير.

وكأقوى اقتصاد في أوروبا، أصدرت ألمانيا بيانات إيجابية حول تقنية البلوكشين في السابق. في شهر حزيران/يونيو، قال رئيس الهيئة الألمانية للرقابة المالية (BaFin)، فيليكس هوفلد، إن تقنية البلوكشين ثورية ويمكن لتطبيقاتها أن تحول القطاع المالي بأكمله رأساً على عقب.

في الواقع  تزايد الاهتمام بالتكنولوجيا في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي. في الأسبوع الماضي فقط، أصدرت لكسمبورغ مشروع قانون يوفر إطاراً قانونياً للأوراق المالية التي يتم إصدارها على المجموعات. وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، نشرت الحكومة الإيطالية قائمة تضم 30 خبيراً تم جمعهم معاً لتطوير إستراتيجية البلوكشين.

وعلى المستوى الإقليمي، دعا البرلمان الأوروبي مؤخراً إلى اتخاذ تدابير لتعزيز تبني تقنية البلوكشين في التجارة والأعمال. علاوة على ذلك، اجتمعت سبع دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي – هي فرنسا وإيطاليا وإسبانيا ومالطا وقبرص والبرتغال وإسبانيا – في ديسمبر/كانون الأول، للترويج لاستخدام تكنولوجيا البلوكشين لتعزيز الخدمات الحكومية والرفاهية الاقتصادية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare