أكثر من 800 عملة رقمية تواجه الموت الآن مع انخفاض البتكوين بنسبة 70% من أعلى قمة لها

عرب بت – لقد بدأت مشاريع العملات الرقمية بالظهور من كل حدب وصوب خلال الأشهر الـ 18 الماضية، ولكن أكثر من 800 من هؤلاء لم يتمكنوا من الصمود إلى الآن، فضلاً عن المقارنات بين سوق العملات الرقمية الحالي وفقاعة الإنترنت في عام 2000.

ويتم إطلاق العملات الرقمية الجديدة من خلال عملية تعرف باسم عملية دعم العملة الأولية (ICO)، حيث يمكن أن تصدر شركة جديدة عملة جديدة يمكن للمستثمرين شراؤها. وبهذا لا يحصل المستثمر على حصة في الشركة، ولكن يمكن استخدام العملة الرقمية التي يشترونها في منتجات الشركة. وعادة ما يشتري الناس العملات عند إطلاقها في حملة الـ ICO، لأن السعر يكون منخفضاً ويمكن الحصول على عوائد كبيرة في المستقبل.

وقد كان هناك انفجار في عمليات الـ ICOs، حيث جمعت الشركات ما يقارب الـ 3.8 مليار دولار عبر هذه العمليات في عام 2017. ولكن في عام 2018 حتى الآن، ارتفع هذا الرقم بالفعل إلى 11.9 مليار دولار، وذلك وفقاً لموقع CoinSchedule، وهو موقع يتتبع هذه السوق.

ومع ذلك، فإن المئات من هذه المشاريع قد ماتت الآن لأنها كانت خدعاً أو مزحة أو لأنها لم تقم بتحقيق ما وعدت به حقاً. ومن خلال Dead Coins موقع الويب الذي يسرد جميع العملات التي تقع ضمن تلك الفئات، تم تحديد الآن أكثر من 800 عملة رقمية تعتبر ميتة. وتعد هذه العملات لا قيمة لها ويتم تداولها بأقل من 1 سنت.

ومن ناحية أخرى،وفقاً لبيانات CoinDesk، فإن البتكوين، التي تعد أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية والسعر، واجهت سنة صعبة أيضاً. حيث انخفض سعر البتكوين بنسبة 70٪ تقريباً منذ أن سجل ارتفاعاً قياسياً بالقرب من 20000 دولار في العام الماضي، وقد أدى الانخفاض الكبير في سعر البتكوين إلى إجراء مقارنات مع الانخفاض الحاد الذي شهدته بورصة ناسداك في عام 2000، والانهيار الذي شهدته بعض الشركات خلال فقاعة الإنترنت. في حين جاءت بعض الحركات الهبوطية الأخيرة بعد أن تم اختراق اثنتين من منصات تداول العملات الرقمية الكورية الجنوبية.

وبشكل واضح تعد عمليات الـ ICOs استثمارات محفوفة بالمخاطر بشكل لا يصدق وهناك الكثير من الاحتيال في هذا الفضاء. ومع ذلك، يرى العديد من المناصرين أن مستقبل عمليات الـ ICOs سيكون بديل للعروض العامة الأولية وتمويل رأس المال الاستثماري. وقد واجهت العملات الرقمية الكثير من الضغوط ولكن لا يزال هناك تفاؤل بأن الهيئات التنظيمية يمكن أن تبدو أكثر إيجابية تجاهها ويمكن أن تعزز المشاركة في السوق. حيث قال آرثر هايز، الرئيس التنفيذي لمنصة تداول العملات الرقمية BitMEX، لبرنامج “Fast Money” على قناة CNBC يوم الجمعة، أن البتكوين قد ترتفع إلى 50 ألف دولار بحلول نهاية العام.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CNBC

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare