أكبر منصة تداول للعملات الرقمية في كوريا تحظر التداول في 11 دولة!

عرب بت – في إشارة إلى المخاوف التي تلف مسألة غسيل الأموال، حظرت أكبر منصة تداول لـ العملات الرقمية في كوريا الجنوبية “Bithumb” التداول في 11 دولة بما فيها كوريا الشمالية وإيران والعراق.

وفي إعلان لها يوم الإثنين، قالت المنصة أنها ستمتثل لمعايير مكافحة الغسيل الدولية من خلال منع جميع معاملات المقيمين في ولايات قضائية تابعة لقائمة الدول والأقاليم غير المتعاونة (NCCT) السوداء.

وتُشاهد دول الـ “NCCT” الـ11 من قبل فرقة العمل المالي (FATF)، المشتركة بين الحكومات، على أنها دول لم تتخذ تدابير كافية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهابيين، وغيرها من التهديدات الأخرى للنظام المالي العالمي. وتنطوي هذه الدول، بالإضافة إلى كوريا الشمالية، على كل من البوسنة والهرسك، اثيوبيا، سوريا، إيران، العراق، سريلانكا، ترينيداد، وتوباغو، إلى جانب كل من تونس، فانواتو، واليمن.

وقد دخل هذا الإجراء حيز النفاذ في السابع والعشرين من أيار / مايو الجاري، يوم أمس، مع توقف “Bithumb” عن قبول مستخدمين جدد من الدول الـ11 المدرجة في مبادرة “NCCT”. وسوف يشهد المستخدمون الحاليون للمنصة من هذه الدول تعطل حساباتهم بدءاً من الحادي والعشرين من حزيران (يونيو) المقبل.

ووفقاً لبيانات أفرجت عنها “CoinMarketCap”، فإن “Bithumb” هي أكبر منصة تداول في كوريا الجنوبية وخامس أكبر منصة تداول أيضاً في العالم مع تداول ما تتجاوز قيمتها الـ400 مليون دولار من العملات الرقمية الأولية خلال فترة 24 ساعة.

وبالإضافة إلى ذلك، تقول “Bithumb” أنها فعلت سياسات مكافحة غسيل الأموال خاصتها عبر تنفيذ توصيات السلطان من حكومة كوريا الجنوبية ورابطة بلوكشين كوريا “Korea Blockchain Association”، وهي فريق عمل معني بالصناعة ذاتي التنظيم. وقد قدمت الهيئة، التي تأسست في كانون الأول / ديسمبر الماضي، عدداً من التدابير بما فيها الرموز الأخلاقية، في محاولة لتعزيز الشفافية في أسواق تداول العملات الرقمية المحلية. وتفرض هيئة الصناعة هذه أيضاً قواعد صارمة للحد من التلاعب بالسوق والتجارة الداخلية. وسوف تخضع عدد من المنصات الرئيسية، بما فيها “Bithumb” نفسها و”Upbit” إلى تقييمات دورية. ومن جهته، أضاف المتحدث باسم “Bithumb” في هذا الصدد:

“سوف نطبق بصرامة قواعدنا الخاصة ونحمي مستثمرينا، بينما نتعاون بشكل فعال مع السلطات المحلية”

وبالنسبة إلى المستخدمين الدوليين، فإن “Bithumb” بصدد فرض عملية تحقق من الهواتف النقالة لغاية تجنب أي حالات تزوير لمعلومات المستخدم، بحسب ما أضافت المنصة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare