أكبر بنك في البرازيل وأمريكا اللاتينية يتستخدم شبكة الريبل لمعالجة المدفوعات

 عرب بت – في 21 شباط/فبراير كشف فريق الريبل أن بنك Itau Unibanco أكبر بنك في البرازيل وأمريكا اللاتينية من حيث القيمة السوقية، سيستخدم البلوكشين الخاصة بشبكة الريبل xCurrent لمعالجة المدفوعات العابرة للحدود والتحويلات.

 

اعتماد الريبل

إن أغلب البنوك الكبرى في كوريا الجنوبية واليابان بقيادة مجموعة SBI، وهو إحدى البنوك التجارية الكبرى في اليابان، تستخدم منصة شبكة الريبل xRapid بهدف تخفيض تكاليف معالجة المدفوعات بين المصارف والمؤسسات. وفي الأشهر المقبلة سيعمل بنك Itau Unibanco جنباً إلى جنب مع مزود خدمات التحويلات في سنغافورة InstaReM وأحد المصارف التجارية الهندية Induslnd على استخدم شبكة الريبل xCurrent لتسوية المدفوعات بين مقدمي الخدمات المالية الدولية.

حيث لاحظ فريق الريبل أن مقدمي خدمات التحويل في أسواق التحويل مثل البرازيل وكندا قد بدأوا باستخدام xVia وهو أحد حلول المدفوعات التي طورتها الريبل لمعالجة مدفوعات بلوكشين الريبل. وستعمل Beetech في البرازيل و zip في كندا على معالجة مدفوعات بلوكشين الريبل عن طريق شبكة مقدمي خدمات التحويلات في الصين حيث دخلت شركات التحويلات الصينية إلى شبكة RippleNet في شباط/فبراير.

كام أكد باتريك غريفين رئيس تنمية الأعمال التجارية في الريبل، ضرورة وجود حلول لبلوكشين مثل الريبل في سوق التحويلات وقطاع المدفوعات العالمي، ولا سيما بالنسبة للشركات والمستهلكين في الأسواق الناشئة. وأوضح غريفين أن تكنولوجيا البلوكشين من شأنها أن تسهل على الأفراد عملية إرسال الأموال من الخارج إلى أوطانهم، خصيصاً على العمال المغتربين والشركات العالمية. فقال :

“تعد مشاكل المدفوعات مشكلة عالمية، لكن أثرها السلبي عموماً يؤثر تاثيراً مفرطاً على الأسواق الناشئة. سواء أكان معلماً في الولايات المتحدة يرغب بارسال نقود إلى أسرته في البرازيل، أو كان صاحب شركة صغيرة في الهند يحاول نقل الأموال لفتح متجر ثانٍ في بلد آخر، فمن الضروري أن نقوم بتوصيل المؤسسات المالية في العالم من خلال نظام مدفوعات يعمل وفق لمصلحة العملاء وليس ضدها “

وكما ذكرت CCN في كانون الثاني/يناير الماضي، فقد عقدت الريبل شراكة مع بعض أكبر مقدمي خدمات التحويلات مثل MoneyGram لمعالجة المدفوعات الدولية على شبكة البلوكشين. فإذا ما استطاعت الريبل انشاء نظام داعم ومجتمع مكون من مقدمي خدمات التحويلات في جميع المناطق الرئيسية مثل الولايات المتحدة والأسواق الناشئة، سيكون بإمكان الأفراد إرسال واستلام المدفوعات الصغيرة والكبيرة عبر بلوكشين الريبل بتكاليف قليلة. ويكمن الحل ببناء اتصال بين مقدمي خدمات التحويلات لضمان وجود اللامركزية ومنصة الند للند والتي ستمكن المؤسسات من أن ترسل و تتلقى الأموال من بعضها البعض.

وقد ضمت RippleNet بالفعل مقدمي لخدمات التحويلات على نطاق واسع في سنغافورة والصين ودول اخرى في آسيا. حيث تعالج InstaReM وحدها أكثر من 500 ألف عملية تحويل من قبل المستهلكين في أكثر من 60 بلد بما في ذلك استراليا وكندا وهونغ كونغ وسنغافورة والهند. ويعتبر 2018 عاماً هاماً للريبل، فهي الفترة التي سيتعين عليها أن تبرر الشراكات التي أنشئتها في عام 2017 من خلال زيادة حجم التداولات اليومية ونشاط المستخدمين. ففي عام 2017، تعرضت الريبل لحملة انتقادات بسبب قلة أحجام التداولات من قبل البنوك التي لديها شراكة مع الريبل لمعالجة التداولات التجارية.

ــــــــــــــــ
المصدر : CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare