أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

أقوى 10 تغييرات في سوق العملات CoinMarketcap

22

 

عرب بت – مع استمرار نمو عملة البيتكوين، فإنه لم يتم التخلي عن العملات الرقمية الأخرى. ففي الأسبوع الماضي كان هناك منافسة شديدة بين ال 10 الأفضل في موقع كوين ماركت كاب، مع وجود بعض الخسائر التي يتم نشرها. من الصعب جدا أن نرى بعض العملات الإلكترونية القديمة اقتلعت من أماكنها التي بقيت فيها لمدة طويلة، وهذا يثبت حقيقة أنه لا يمكن لأي كيان أن يحتكر مركزًا معينًا.

هزيمة عملة الإثريوم Ethereum من قِبل عملة الريبل Ripple :

فقدت عملة الإثريوم في ظرف مفاجئ مركزها الثاني الذي احتلته منذ فترة طويلة، لتقوم بمضاعفة عملة الريبل الضخمة التي تستخدم في الحوالات البنكية. حيث تضاعفت قيمتها في غضون أسبوع بشكل ساحر، حيث بلغت قيمة عملة الريبل ما يقارب ضعف قيمة عملة الإثريوم. وارتفعت قیمتھا السوقية إلى ما يقارب 40 في المائة، حيث وصلت قيمتها السوقية إلى 15 مليار دولار. ولكنها الآن فقدت ما يقارب 2 مليار دولار، بينما عملة إثيريوم تسد الفجوة. ففي الواقع كانت عملة الإثيريوم ثاني أفضل العملات الإلكترونية أداءًا بين أفضل 10 عملات في الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، فإن عملة الريبل تقود عملة الإثيريوم إلى ما يقارب 2 مليار دولار في ذروة القيمة السوقية. كما أن بعض المحللين مقتنعين بقوة أنه من المرجح أن تعود وتستعيد المركز الثاني الذي احتكرته تقريبا لبضع سنوات. وبقي هذا الأمر قائما منذ أن كانت عملة “ريبل” تقوم بإجراء الصفقات مع البنوك حول العالم لتوسيع نفوذها، لكن على أي حال، فإن عملة الإثريوم دون أي شك أصبحت منصة اتفاقية ذكية وشعبية.

 

دفع عملة NEM لعملة الليتكوين Litecoin :

في تطور مترابط في يوم الخميس قام النمو السريع لعملة نيم بدفعت عملة الليتكوين إلى المرتبة الخامسة، حيث أصبحت رابع أكثر عملة رقمية قيمة في العالم. وكان هذا عند الارتفاع الشاهق لعملة الإثيريوم بمعدل نمو بلغ 50%.

كما أصبحت إحدى العملات المشهورة بشكل مدهش، والمرتبطة بارتفاع العملات الإلكترونية منذ أن كانت عملة الليتكوين تقوم بأداء مذهل في السوق منذ اختيارها مسار سيغويت. حسنا، ففي هذا العالم لا شيء أكثر من الحيرة، فعملة نيم الآن تملك أكثر من 2 مليار دولار في القيمة السوقية. بالإضافة إلى أن أداء التشفير لعملة نيم (New Economic Movement) هو الأفضل خلال الأسبوع، ولا تزال تقود نمو العملات الإلكترونية الأخرى في عام 2017. وكما يبدو أيضا أنها تجتذب المزيد من المستثمرين إلى صفوفها.

 

عملة ستيلار Steller مقابل عملة المونيرو Monero :

هناك معركة أخرى مثيرة للاهتمام بين نشاط عملة ليتكوين نتيجة لسوء الفهم، وستيلار لومن، ومونيرو المستمرة بالانخفاض. حيث قامت عملة ستيلار لومن في يوم الخميس بإبعاد عملة مونيرو من المركز الثامن، لكن مونيرو قاتلت لتعود إليه مجددا يوم الجمعة. واحسرتاه! لم يستمر هذا طويلا، فقد استولت بلوك شاين عليه مرة أخرى يوم السبت. ففي وقت هذا التقرير، كان الفرق في القيمة السوقية بين الاثنتين 20 مليون دولار. فإذا بقيت عملة مونيرو على هذا النهج، فإن احتمال استعادة موقعها ضئيل. وعلاوة على ذلك، فإن جميع المؤشرات حتى الآن تشير إلى أن عملة ستيلار لومين تتقدم لتكون ضمن أفضل 10 عملات.

 

هزيمة عملة بايتكوين Bytecoin لعملة ستيم STEEM :

ومن ناحية أخرى، فقد شهد الأسبوع الماضي وفودًا جديدة في المراكز الأولى عندما حطمت عملة بايتكوين أبواب المراكز العشرة الأولى لتحتل المركز العاشر لمدة أربعة مرسلة عملة ستيم للمراكز الدنيا. حيث إن الأمر يعود لهم للإثبات للمجتمع ما إذا كانوا قد قدموا للبقاء أم لا. وفي الوقت نفسه، فإن عملة سياكوين تنبح بشراسة من أجل الوصول إلى الأعلى حيث أنها الآن في المركز الحادي عشر. كما تتوقع عملة كوينتيليغراف أن هناك أسبوعا صعبا بانتظارها.