أسواق العملات الرقمية في أسبوع

عرب بت – تنبأ آرثر هايز، الرئيس التنفيذي لمنصة BitMEX، أنه بمجرد أن ينتهي فصل الصيف، فإن أسواق العملات الرقمية سوف تشهد تراجعاً في النشاط. وحتى الآن، يبدو أن تنبؤاته قد تحققت، حيث استضافت الأسواق الأسبوع الماضي موجة من التطورات التي سيكون لها تأثير على هذا السوق الناشئ.

 منصة Coinbase تستكشف سبل إدراج صندوق لتداول البتكوين

في تحول مفاجئ للأحداث، كشفت Business Insider، أن كبار المسؤولين في Coinbase قد وضعوا أعينهم على إطلاق صناديق تداول البتكوين (ETF). وعلى الرغم من أن هذه الخطوة كانت متوقعة، حيث لطالما كانت Coinbase في طليعة الابتكار في قطاع العملات الرقمية، إلا أن ما جعل هذا الإعلان مثيراً للاهتمام هو وجود شركة ناشئة تدعى BlackRock ستقوم بمساعدة المنصة.

ووفقاً لأولئك المطلعين على الأمر، فإن موظفي Coinbase تحدثوا مؤخراً مع أعضاء من مجموعة BlackRock للاستفادة من سنوات عمل شركة وول ستريت في إطلاق صناديق الاستثمارات المتداولة في البورصة. ولكن مما يدعو إلى الدهشة أن موظفي شركة BlackRock لم يتمكنوا (أو لم يرغبوا) في مساعدة Coinbase في تحقيق طموحاتها في إطلاق صناديق تداول البتكوين والتي من شأنها أن تركز على المستثمر الذي يتتبع مجموعة من الأصول الرقمية. ويبقى أن نرى ما إذا كانت شراكة Coinbase مع BlackRock هي حدث مستمر أو مجرد حدث لمرة واحدة، حيث أن شراكة العمل طويلة الأجل بين الشركتين قد تولد بعض الخدمات ذات الصلة بالعملات الرقمية والمنتجات وفرص الاستثمار.

إلغاء بنك غولدمان خططه لإطلاق مكتب تداول للعملات الرقمية

تم الإفصاح يوم الأربعاء عن أن Goldman Sachs، وهو اسم مألوف عندما يتعلق الأمر بالمؤسسات المالية السوقية القديمة، يضع خططه لإنشاء مكتب تجاري للعملات الرقمية.
ومع ذلك، نفى مارتي شافيز، المدير المالي لجولدمان، هذا الأمر على خشبة المسرح في مؤتمر Disrupt San Francisco 2018، بعد أيام فقط من تقرير Business Insider الأصلي، الذي تم اعتباره الآن كأخبار مزيفة في نظر الكثيرين. وتحدث تشافيز أكثر عن “الأخبار المزورة”، مشيراً إلى ذلك بقوله:

“أعتقد أن أحد الأشياء الرائعة عنا هو أننا دائماً متواجدون على الصفحات الرئيسية لأهم الصحف. ولم أظن أبداً أنني سأسمع نفسي استخدام هذا المصطلح لكنني مضطر إلى وصف هذه الأخبار بأنها أخبار مزيفة”

وفي الوقت الحالي، يبدو أن خطة بنك جولدمان لإنشاء مكتب تداول متكاملة تماماً، والذي تم التلميح به في أواخر عام 2017، وستظل قيد التنفيذ، على الأقل في الوقت الحالي. وإلى جانب تشكيل مكتب للتداول، لا تزال الشركة تعمل بجد على خدمة حفظ العملات الرقمية ولا تزال تقدم عروضاً لعملائها في أسواق العقود الآجلة للبتكوين.

انخفاض السوق بشكل حاد بعد أسابيع من الحركة التصاعدية المستمرة

بعد أسابيع من التعافي على المدى القصير، والذي أدى إلى ارتداد البتكوين من أدنى مستوى له عند 5800 دولار إلى أعلى مستوى له عند 7400 دولار، شهد سوق العملات الرقمية عمليات بيع مكثفة هذا الأسبوع بالرغم من عدم وجود محفز واضح أدى إلى انخفاض الأسعار. وخلال الأيام السبعة الماضية، انخفضت القيمة السوقية الإجمالية لجميع الأصول الرقمية بنسبة 2٪، متحركة من 240 مليار دولار إلى 190 مليار دولار بسبب ثلاث نوبات من ضغوط البيع الحادة.

انخفاض السوق بشكل حاد بعد أسابيع من الحركة التصاعدية المستمرة

وقد بدأ السوق الأسبوع الماضي بداية قويةً نسبياً، حيث توقفت البتكوين عند مستوى 7,400 دولار، دون علامات ضعف واضحة. ولكن كما أفادت NewsBTC، شهدت السوق عمليات بيع كبيرة ليلة الأربعاء، حيث شهدنا “أكبر عملية بيع يومي لهذا العام”، مع خسارة 40 مليار دولار من القيمة السوقية في غضون بضع ساعات. ومن هناك، اعتقد الكثيرون أنه لا يمكن أن يزداد الأمر سوءاً، حيث شهدت الأسعار بعض الاستقرار. ولكن كما هي طبيعة هذا السوق التي لا يمكن التنبؤ بها، فواصلت الأسعار انخفاضها يوم السبت بتراجع قيمة البتكوين إلى 6150 دولار.

وعلى الرغم من أن أداء البتكوين كان مزعجاً في حد ذاته، إلا أن الكثيرين سيقولون أن البتكوين حققت أداء جيداً عند مقارنتها بالعملات الرقمية البديلة، مثل : الاثيريوم، كاردونو، البتكوين كاش، وEOS. وبغض النظر، فقد سجلت غالبية العملات الرقمية البديلة خسائر بأكثر من 20٪، مما أدى إلى ارتفاع هيمنة البتكوين إلى مستوى سنوي جديد يبلغ 55.9٪.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare