أسواق العملات الرقمية تعود لحالة التوازن بعد الانخفاض الذي شهدته بداية الأسبوع

عرب بت – بعد بداية مخيبة للآمال جداً لهذا الأسبوع، يبدو وكأن أسواق العملات الرقمية بدأت في استعادة بعض التوازن بعد أن تكبدت خسائر فادحة في أعقاب الاختراق الذي تعرضت له منصة تداول العملات الرقمية الكوريا الجنوبية، Coinrail.

وفي حين أن هذا الاختراق قد لا يكون السبب الوحيد وراء التراجع السريع للسوق، إلا انه كان له بالطبع تأثير كبير على قيم معينة، مما أدى بدوره إلى انخفاض عدد من العملات الرئيسية إلى أدنى مستوياتها التي شهدناها منذ شهرين، أي في شهر مارس 2018.  وبالطبع ، لا يشير المناخ الحالي إلى أن السوق يتعافى من هذا بالفعل، ولكن المناخ العام يساعد على إبطاء سقوط غالبية العملات، مع ارتفاع عدد قليل منها وإن كان بوتيرة بطيئة.

وبشكل عام، هذا هو الاتجاه الذي نتوقع استمراره خلال الأسبوع الحالي، فقد كان لبداية هذا الأسبوع تأثيرٌ كبيرٌ على الأسواق، وبالتالي ستبقى أسعار العملات الرقمية أكثر حساسية لبعض الوقت الآن. ففي وقت كتابة هذا التقرير، تبلغ قيمة البيتكوين 6.850 دولار، محققة ارتفاعاً بنسبة 0.90 ٪. وقد بلغ سعر البيتكوين قيعاناً جديدة هذا الأسبوع، ولكن يبدو أن العملة الرئيسية تتجه نحو المسار الصحيح لتعود لمستوى 7000 دولار. وكلما أسرعت البيتكوين في العودة إلى هذا المستوى، كان ذلك أفضل في النهاية. وبالمثل كلما طالت مدة وصول البيتكوين إلى 7000 دولار،  زادت المقاومة التي نتوقع أن تتلقاها في هذه المرحلة في المستقبل.

ومن ناحية أخرى، بلغت قيمة الاثيريوم في وقت كتابة هذا التقرير  531.45 دولاراً، مسجلة انخفاضاً بنسبة 0.32٪. ويعد هذا الانخفاض الحالي بسيط، إلا أنه لا يبشر بالخير بالنسبة للاثيريوم من حيث القيمة. وبالنظر إلى اتجاهه السعر الهبوطي، نتوقع أن نرى السعر يصل إلى مستوى الـ 500 دولار.

أما بالنسبة لعملة الريبل، فتبلغ قيمتها الحالية  0.59 دولار، محققة زيادة بنسبة 1.57٪. ومع اقترابها من 0.60 دولار، فإنها بذلك تقوم بتعويض بعض الأضرار الناجمة عن الانهيار الأخير. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، لا يزال أمام الريبل طريق طويل قبل أن تعود إلى مسارها الصحيح لبلوغ قيمة الدولار الواحد، وهو أمر بدا لنا أكثر واقعية قبل بضعة أسابيع.

كما ترون الآن، فإن المناخ الحالي للسوق مختلط التوجهات. وسيستمر هذا الاتجاه لبعض الوقت. غير أننا نأمل أن يتم العثور على التوازن في السوق. ومع ذلك، فإن الأمور لا تزال متقلبة للغاية، واتجاهات الأسواق أقل ما يقال عنها هو أنها لا تزال غير مؤكدة في أفضل الأحوال.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر cryptodaily

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare