أسواق العملات الرقمية تبدأ بالصعود، فهل هذا مجرد تصحيح أم بداية شيء أكبر؟

عرب بتخلال عطلة نهاية الأسبوع، شهدت الأسواق انخفاضاً ملحوظاً، وهو انخفاض أدى بدوره إلى جر غالبية العملات الرقمية إلى أدنى مستوياتها خلال شهرين. ففي واقع الأمر، فقدت العديد من العملات الكثير من قيمتها، وبدأ الناس يتساءلون ما إذا كانوا سيعودون إلى الارتفاعات التي شهدوها في شهري ديسمبر ويناير.

ولا توجد إجابة قصيرة على هذا السؤال، لكننا لا نزال على ثقة من أن الأسواق ستعود في النهاية إلى مجدها السابق. واليوم ، يبدو الأمر كما لو أن هناك تعافياً في الأسواق، مع تحليق جميع العملات الرقمية الرئيسية بمعدلات مذهلة. ومع ذلك، يجب أن نعتبر هذا تصحيحاً لأن هذا الاتجاه الإيجابي سوف ينحسر بلا شك خلال الأيام القليلة القادمة. وإلى أن يحدث هذا، لا يمكننا حقاً قياس ما يجري هنا.

تحركات الأسعار في الوقت الراهن

في وقت كتابة هذا التقرير، بلغت قيمة سعر البتكوين 6,163.37 دولار، بزيادة بنسبة 4.66٪. ومن المهم أن يظل البتكوين فوق مستوى الـ 6000 دولار، حيث أن الدخول في الاتجاه المعاكس سوف يسبب قدراً كبيراً من المقاومة للبتكوين في حال محاولة الارتداد في المستقبل. وعلاوة على ذلك، من المؤكد أن التراجع أكثر من هذه النقطة سيسبب قدراً كبيراً من الذعر بين المستثمرين. ومن المثير للاهتمام، أن هيمنة البتكوين عالية للغاية في الوقت الراهن، حيث تبلغ سيطرتها نسبة 42٪.

أما بالنسبة لـ الاثيريوم، بلغت قيمتها 451.10 دولار بزيادة بنسبة 1.76٪. وتعد المكاسب الحالية التي تحققت من قبل الاثيريوم منخفضة للغاية، مقارنة بباقي العملات الرئيسية. ولكن، حتى مع هذه القيمة المنخفضة جداً، فهذه المكاسب مهمة وتبدو أنها البداية فقط.

وقد بلغت قيمة الريبل، وقت كتابة هذا التقرير، 0.477 دولار  بارتفاع بنسبة 4.28٪. وهذا سيؤدي إلى العودة إلى ما يصل نحو 0.50 دولار أمريكي قريباً، لذلك ليس هناك قلق حيال هذا الأمر حتى الآن.

ومن ناحية أخرى، تشهد بعض العملات الرئيسية ارتفاعاً كبيراً في الأسعار في الوقت الحالي، على الرغم من أن هذا يبدو كرد فعل مضاد للخسائر الهائلة التي شهدتها هذه العملات خلال عطلة نهاية الأسبوع. ففي وقت كتابة هذا التقرير، تم تقييم عملة البتكوين كاش بقيمة 748.05 دولار أمريكي مرتفعة بنسبة 8.68٪، في حين تقدر قيمة EOS بـ 7.94 دولار مرتفعة بنسبة 8.85٪، أما مونيرو فتبلغ قيمتها 125.82 دولار بارتفاع بنسبة 14.44٪. وأخيراً تبلغ قيمة الاثيريوم كلاسيك 14.96 دولار مرتفعة بنسبة 10.72% .

وفي الوقت الحالي، تبدو الأمور إيجابية للغاية، ولكن كما ذكرنا سابقاً، نتوقع أن يكون هذا مجرد عملية تصحيح. فقد بدأت الأسواق بالتوازن مرة أخرى، وبالتالي نحتاج إلى الانتظار في الأيام القليلة القادمة لنرى ما سيحدث، قبل أن نتمكن من معرفة كيفية أداء الأسواق في الشهر المقبل.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily.co.uk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare