رفع الأسعار في أسواق العملات الرقمية أصبح أكثر صعوبة

عرب بت – لقد أصبح رفع وخفض الأسعار أكثر صعوبة في أسواق العملات الرقمية التي تبلغ قيمتها 209 مليار دولار. ويبدو أن هذا هو الحال عندما ننظر إلى عملة Tether، وهي إحدى العملات الرقمية الأكثر تداولاً، والتي يُزعم أنها تُستخدم للتلاعب بسعر البتكوين.

لقد تم إنشاء أكثر من نصف مليار دولار من Tether في شهر آب/أغسطس وحده، وهي خطوة كانت في الماضي تتزامن في كثير من الأحيان مع حدوث ارتفاعٍ على سعر البتكوين. ومع ذلك فقد انخفضت العملة الأكبر بنسبة 15٪.

وقد ارتفعت الأصول الرقمية بشكل كبير في العام الماضي، عندما بلغ سعر البتكوين أعلى مستوياته على الإطلاق. وذلك وفقاً لدراسة قام بها أستاذ في جامعة تكساس. فقد أظهر بحثه أنه يبدو أن عملة Tether تستخدم لتحقيق استقرار أسعار البتكوين والتلاعب بها.

كما ونشأت العديد من التساؤلات حول العلاقة ما بين عملة Tether ومنصة Bitfinex، وهي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم. حيث أنهما تشتركان أيضاً في نفس فريق الإدارة. وأفضى هذا الأمر آنذاك إلى جعل عالم العملات الرقمية يعاني الأمرين في العام الماضي، خصوصاً عندما فقدت منصة Bitfinex علاقاتها المصرفية، رغم استمرارها في العمل.

واستدعت لجنة تجارة السلع الآجلة (CFTC) بالولايات المتحدة كلا الشركتين في شهر كانون الأول/ديسمبر، بحثاً عن دليل على أن Tether مدعومة باحتياطي من الدولار الأمريكي، على حسب ادعائها. وعلى كل حال، لم تتهم أي من Bitfinex وTether، اللتين يقع مقرهما في جزر فيرجين البريطانية، بارتكاب أي مخالفات.

وحتى الآن، تم إصدار 2.8 مليار دولار، وفقاً لموقع الشركة على شبكة الإنترنت. ويتم تداول العملة الرقمية بشكل عام بحوالي دولار واحد، لأن كل عملة منها من المفترض أن تكون مدعومة بمبلغ 1 دولار من الأموال الورقية في أحد البنوك. وتعتبر هذه العملة لتي بدأت بالتداول في عام 2015، بديلاً مستقراً لتقلبات البتكوين، حيث تعمل بمثابة ملاذ لمستثمري العملات الرقمية.

ولكن من ناحية أخرى، تم اتهام Tether بإنها تستخدم لتحريك أسعار العملات الرقمية الأصغر، وفقاً لورقة بحثية حديثة من Chainalysis. ففي العام الماضي، تم ربط Tether بكل من البتكوين والايثر واللايت كوين بنسبة 85% من الوقت، وفقاً للصحيفة. وعندما انهارت الأسعار في وقت مبكر من هذا العام، انخفض هذا الارتباط بمعدل 93%. ولكن بين شهري كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو، حافظت كل من EOS وNEO على ارتباط عالٍ مع عملة Tether.

وتم إنشاء 515 مليون دولار من عملة Tether هذا الشهر، وفقاً لبيانات blockchain. وتم إرسالها إلى Bitfinex، ومن ثم يتم نقل حوالي 80% من Tether إلى ستة منصات تداول أخرى وهي: Bittrex وPoloniex وHuboi وOKEx وBinance وKraken.

رفع الأسعار في أسواق العملات الرقمية أصبح أكثر صعوبة

ومع ذلك ، لم يتمكن أكثر من نصف مليار من عملة Tether من التأثير على سعر EOS وNEO في شهر آب/أغسطس. ففي الفترة التي امتدت بين 30 تموز/يوليو إلى 21 آب/أغسطس، انخفضت EOS بنسبة 37٪ وانخفضت عملة NEO بنسبة 44٪، وفقاً لبيانات من Coinmarketcap.com.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bloomberg

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare