أربعة عملات رقمية ينطبق عليها تعريف “العملات الوهمية”

 عرب بت – يطلق مصطلح Vaporwareفي كثير من الأحيان على مشاريع العملات الرقمية التي لا تملك حالة استخدام واضحة. ويعد الاتهام سهلًا جدًا نظرًا لأن العديد من مشاريع العملات الرقمية لا تزال في مرحلة التطوير ولم تتح لهم فرصةٌ لإثبات أنفسهم. وفي حين أن هناك عدد كبير من العملات الرقمية تعتبر وهمية، إلا أن العملات المذكورة بالمقال هي أكثر عملات يتم إتهامها بالوهمية بسبب صعود الاسعار الجنوني الذي حصل لها.

 

اصطياد البرمجيات الخبيثة

يتم تعريف Vaporware بأنها “البرامج أو الأجهزة التي تم الإعلان عنها ولكنها ليست متاحة للشراء بعد، إما لأنها مجرد مفهوم أو لأنها لا تزال مكتوبة أو مصممة فقط“. وينطبق هذا التعريف على 90 في المئة من عمليات دعم العملات الأولية ICOs التي تجري في الوقت الراهن. ومن أجل أن تثبت المشاريع قيمتها، فإنها تحتاج إلى أشهر أو حتى سنوات. وقد انتشر هذا المفهوم بشكل كبير في نوفمبر/ تشرين الثاني بعد أن قامت Nate Murray  بنشر أعلى 100 عملة رقمية، وصفت بأنها قد تكون وهمية, والعملات التالية هي إحداها والتي من الممكن ان تملك فرص جيدة للنجاح.

 

عملة Tron

إن Justin Sun هو مؤسس عملة ترون، والرئيس التنفيذي للشركة التي ارتفعت من لا شيء لتحقق قيمة سوقية بمقدار 13 مليار دولار في أقل من ستة أشهر. وكانت ترون واحدة من أكبر النجاحات لعام 2018، على الرغم من أن العام بالكاد أكمل الأسبوع. فقد ارتفعت هذه العملة الرقمية لتكون بين أعلى 10 عملات من حيث القيمة السوقية، بعد أن تضاعفت قيمتها أربع مرات في يوم ونصف. وفي 5 يناير، بلغت القيمة السوقية لها 16 مليار دولار، وهي قيمة ليست سيئة لشركة ليس لديها أي منتج على الإطلاق. في حين قال مطور العملة في darknet أنه اشترى عملة ترون في كانون الأول/ ديسمبر، موضحًا أن كونه قادرًا على تحديد العمليات الاحتيالية لا يعني أنه غير قادر على جمع المال. وقد وصف النقاد ترون بأنها “الورقة البيضاء التي تبلغ قيمتها 14 مليار دولار مع عدم وجود أي منتج” . ويبدو أن مشروع هذه العملة يستعير بشكل كبير من شروع LBRY، الذي بدأ في شهر مايو الماضي.

 

عملة Verge

ظهرت هذه العملة الرقمية في القائمة التي أطلقتها Nate Murray للعملات الأكثر احتمالًا لكونهم برمجيات خبيثة. كما أن العملة نتجت من الانقسام الذي حصل لعملة doge والمعروف باسم “dogecoin dark” وقد قطعت شوطًا طويلًا منذ ذلك الحين، فهل ستستمر في السير للأمام ؟ حيث تهدف هذه العملة لتكون عملة خصوصية، ولكن المشكلة هي أنه لا يبدو أنها ستكون تكون جيدة جدًا في ذلك. فقد ذكر موقع News.Bitcoin.com مؤخرًا أن هناك موقعًا يدعي فضح عناوين IP المستخدمة في معاملات عملة verge .

ومن ناحية أخرى، فإن فريق العمل في عملة Verge يعمل حاليًا على شيء يسمى بروتوكول الشبح، وهي التكنولوجيا التي تسمح للمستخدم بالتبديل بسهولة بين الدفاتر العامة والخاصة على” بلوكشين Verge”. ويبدو هذا وكأنه نوع من الوظائف التي تم بناؤها في العملات الرقمية مثل Zencash لبعض الوقت. وسواء أثبت هذا البروتوكول أنه منقذ للخصوصية في العملة أم لا، فإنه لا يزال يتعين النظر في العملة نفسها. وفي كلتا الحالتين، فإن الأمر غير مادي لأن غالبية المجتمع لا يرغب في استخدام عملة Verge للمضاربة على سعرها.

 

عملة Cardano

مع قيمة سوقية تبلغ 25 مليار دولار، فإن عملة كاردانو هي من بين أعلى 5 عملات رقمية. حيث سيشكل مشروع العملة “منصة لامركزية تسمح بعمليات نقل معقدة للقيمة وقابلة للبرمجة بطريقة آمنة وقابلة للتوسيع“، فما هو المختلف في كاردانو؟ على ما يبدو أنها “تتميز من خلال تصميمها من ‘الألف إلى الياء’ لتقديم شبكة بلوكشين آمنة ومستدامة والتي يمكن أن تحمي خصوصية المستخدم في حين تسمح بالتنظيم“. بالإضافة إلى أنها “تهدف إلى أن تكون بلوكشين ناضجة“، وهو أمر يعتمد بالتأكيد على الوقت فقط. ومن ناحية أخرى، فإن “عدم الكشف عن الهوية بالكامل في كاردانو يمكن أن يكون له نتائج عكسية، كما يمكن أن يُنقص من الرقابة التنظيمية. حيث يهدف مؤسسوا المشروع إلى إيجاد مزيج صحيح من حماية الخصوصية الفردية وتوفير الرقابة التنظيمية“.

 

عملة الريبل XRP

تعد شركة الريبل من الشركات التي تعمل بكامل طاقتها، فضلًا عن أنها واحدة من الأقدم في مجال العملات الرقمية. ولا تزال تعمل على بناء شراكات مصرفية هامة، ولكن على الأقل تملك خدمة لتقديمها. فماذا عن عملتها الرقمية XRP المركزية، هل تملك أي هدف؟ حيث تدعي الريبل أنها وقعت اتفاقات مع أكثر من 100 بنكًا، ولكن المشكلة هي أنه لا يبدو أن أي من هذه البنوك تستخدم عملة الريبل في التحويلات المالية. كما نقلت صحيفة The New York Times عن رئيس شركة Blocktower قوله :

“لست متأكدًا من أن البنوك التي تستخدم أو تخطط لاستخدام عملة الريبل بعشرات المليارات من الدولارات ستدعم تقييم العملة”.

فقد التزمت إحدى الشركات المالية المكسيكية فقط باستخدام عملة الريبل حتى الآن. ومع ذلك، فإن عملة الريبل أثرت دعمها الأولي كما قامت جميع العملات الرقمية في هذه القائمة. وبالنسبة للمستثمرين الذين يجنون الأرباح بشكل مريح منها، فإن هذا سبب كاف لوجودها. ولنكون منصفين لأمثال العملات مثل ترون وكاردانو، فإن أي عملة رقمية جديدة يتم وضعها في قائمة البرمجيات الخبيثة ضمن الـ 10 عملات الأوائل إلى حين إثبات العكس.

ـــــــــــ
المصدر: Bitcoin.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
امير حسني Recent comment authors
امير حسني
ضيف
امير حسني

الله يبشرك بالخير .. ال 4 عملات دول انا داخل فيهم 😀

لكن ما هي العملات المضمونه من وجهت نظرك في سوق العملات (الرقمية)

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare