كوريا الجنوبية: أخبار مزيفة بشأن فرض ضريبة بنسبة 10٪ على أرباح العملات الرقمية

عرب بتنفت وزارة المالية في كوريا الجنوبية تقارير عن ضريبة دخل بنسبة 10٪ على الاستثمارات في العملات الرقمية.

أخبار مزيفة بشأن ضريبة الدخل

لقد كان فرض الضرائب موضوعاً ساخناً في عالم العملات الرقمية هذا العام. حيث تريد الحكومات أن تضع يدها عليه مستفيده من ذلك، بينما التجار حريصون على معرفة مدى سوء تخطيط جامعي الضرائب لهم.

ولحسن الحظ، فقد أعلنت العديد من الحكومات بالفعل مواقفها بشأن هذه المسألة. وقد اختار البعض التساهل التام – كما هو الحال مع تايلاند التي تنازلت عن الضرائب المفروضة على مكاسب العملات الرقمية كلياً – ولكن آخرين قد اتخذوا إجراءات قاسية لردع المستثمرين كما هو الحال مع الولايات المتحدة التي فرضت ضريبة أرباح رأس المال على كل معاملة.

ومن إحدى الدول التي بقيت هادئة نسبياً في هذه المسألة؛ هي كوريا الجنوبية والتي شهدت الكثير من التكهنات من قبل هواة كوريين في العملات الرقمية. وفي الآونة الأخيرة، كانت التقارير المتداولة نابعة من مقال نُشر في صحيفة تشوسون إلبو الكورية، لموظف لم يكشف عن هويته من وزارة المالية في كوريا الجنوبية؛ يزعم أنه اكتشف خطط ضريبة بنسبة 10% على جميع صفقات العملات الرقمية، حيث قال:

“لقد قررنا بالفعل فرض ضرائب على الأرباح من الاستثمارات في العملات الرقمية. والسؤال هو كم من الوقت يجب أن نعطي المستثمرين؟ ومتى نبدأ في تنفيذ هذا القرار؟”

وذكر في المقال أيضاً أن الحكومة ستسمح بفترة لمدة عامين قبل أن يدخل قانون الضرائب حيز التنفيذ. ومع ذلك، اتضح أن هذا كله مجرد تخمين لأن وزارة المالية تنكر الآن شرعية هذا التقرير، مشيرة إلى أنه “يختلف عن الحقيقة“. وفي حين تعززت مصداقية مقالة تشوسون إلبو من خلال التقارير التي صدرت في وقت سابق من العام بأن كوريا خططت لتنفيذ إطار ضريبة على العملات الرقمية الخاصة بها في وقت ما خلال شهر يونيو من عام الجاري.

وبهذا فقد كان المتحمسون الكوريون في كوريا الجنوبية يأملون في صحة التقرير لأنه طرح تسوية عادلة بين المستثمرين والهيئات التنظيمية. ولكن لسوء الحظ، يبدو أنه سيكون هناك وقتاً أطول قبل أن تصدر الحكومة الكورية أي بيان رسمي حول الهيكل الضريبي، والذي صنّف البتكوين والعملات الرقمية كأصول.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare