حصاد أهم أخبار العملات الرقمية لشهر سبتمبر

عرب بت – نشهد الآن انقضاء شهر آخر حصلت فيه بعض من أفضل التطورات الهامة لقطاع العملات الرقمية. فقد كان شهر أيلول/سبتمبر لعام 2018 شهراً هاماً من العديد من الجهات. وهذه المرة، لم يتم تبني القطاع الرقمي في الفضاء التكنولوجي فحسب، بل أيضاً في الأعمال الخيرية. وقد كان التعليم والبحوث في طليعة تطوير هذا المجال، فاختارت المنظمات غير الربحية تقنية البلوكشين لأنظمتها. في حين أصدرت الحكومات مشاريع قوانين جديدة لتعريف عملة البتكوين.

إليكم أهم الأحداث التي قربت قطاع العملات الرقمية إلى الاتجاه السائد :

تراجع جوجل عن حظر إعلانات العملات الرقمية

جاءت أهم الأحداث هذا الشهر من قبل جوجل. حيث تراجعت عملاقة وسائل الإعلام الاجتماعية عن قرارها بحظر إعلانات العملات الرقمية وقررت أنها ستسمح لمنصات تداول العملات الرقمية المنظمة في الولايات المتحدة واليابان باستخدام مساحات الإعلانات العامة بداية من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

المنتدى الاقتصادي العالمي وPWC يعتبرون البلوكشين صديقة للبيئة

على عكس ما ينتشر على نطاق واسع بأن البلوكشين تضر بكوكب الأرض، وجدت البحوث التي يقودها المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع شركة PWC، أن هناك أكثر من 65 طريقة يمكن لهذه التكنولوجيا أن تنقذ بها البيئة. وأشار التقرير إلى أنه إذا تم استخدام تقنية البلوكشين بالشكل الصحيح، فإن هذا يمكن أن يحدث تحولاً كبيراً لإيجاد حلول أفضل وأكثر لامركزية وأكثر محافظة على الموارد، مما يزيد من قوة المجتمعات.

كاليفورنيا تقدم مشروع قانون يعطي تعريفاً قانونياً للتكنولوجيات المتعلقة بالعملات الرقمية

شهد شهر أيلول/سبتمبر الجهود التي تبذلها الهيئات التشريعية بولاية كاليفورنيا لتقديم تعريفات قانونية لتكنولوجيا البلوكشين والعقود الذكية والسجل الإلكتروني والتوقيع الإلكتروني. حيث تم صياغة مشروع القانون من قبل عضو الجمعية إيان كالديرون وشارك في رعايته عضو المجلس الأعلى للحزب الديمقراطي بوب هيرتزبرغ.

الفرق الرياضية تستخدم العملات الرقمية للحملات الخيرية

استخدم فريقان رياضيان العملات الرقمية لأهداف معينة لكل منهما. حيث وزع فريق لوس أنجلوس دودجرز، وهو فريق البيسبول الأمريكي، هدايا مجانية بالعملات الرقمية إلى 40000 معجب في مباراة ضد بادريس. وجاء استخدام العملات الرقمية في مجموعة أخرى أثناء ركوب الدراجات عبر البلاد للجمعيات الخيرية، وتسمى Tour De Force. حيث كانت مسافة الرحلة 4,000 ميل يهدف راكبي الدراجات فيها لرفع مستوى الوعي حول كيفية استخدام العملات الرقمية للأعمال الخيرية. وتهدف المجموعة إلى جمع مليون دولار من العملات الرقمية فقط كمساعدات لمركز نساء منطقة هيوستن، وهي منظمة غير ربحية تعمل على إنهاء العنف المنزلي والجنسي.

اللاجئات السوريات سيحصلن على أجور أعمالهم عبر البلوكشين

أعلنت الأمم المتحدة أنها ستستخدم تقنية البلوكشين لتحسين برنامج الدفع مقابل الأعمال للنساء السوريات. و بهذا سيتمكن المشاركون في البرنامج من تلقي أموال نقدية من محلات السوبر ماركت المدعومة من برنامج الأغذية العالمي دون الحاجة إلى وسطاء مثل البنك. وستكون النساء السوريات التابعات للأمم المتحدة قادرين على إنفاق الأموال بشكل مباشر.

الاعتراف بمصطلح البتكوين في قاموس Scrabble

أضاف لعبة الأحرف Scrabble، واحدة من ألعاب الكلمات الأكثر شعبية في العالم، كلمة “Bitcoin” إلى قاموس Merriam Webster الجديد، من بين 300 كلمة أخرى. ووفقاً لـ NPR، فإن هذه هي الطبعة السادسة من قاموس Scrabble منذ عام 1976، والتي يتم تحديثها مرة أو مرتين كل عقد.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare