موانئ أبوظبي تطلق حل البلوكشين التجاري “سلسال” لعمليات الاستيراد والتصدير!

عرب بت – قامت شركة “بوابة المقطع“، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لمطوّري أبوظبي للصناعة البحرية، بتطوير ونشر حلولها القائمة على البلوكشين الخاصة باللوجستيات والتجارة الدولية.

حيث أصبح الحل المسمى “سلسال” المرادف لـ “Chain” باللغة الانجليزية، هو الحل الأول من نوعه في أبو ظبي القائم على البلوكشن. ووفقاً  لتقرير وكالة أنباء الإمارات، فإن هذا الحل سيساعد على تتبع البضائع بشكل مباشر والمستندات غير الورقية مع توفير الوقت وزيادة الكفاءة العامة للتجارة الدولية باستخدام دفتر حسابات لامركزي.

وقد تم تطوير هذا الحل لسد الفجوة بين المصدرين والمستوردين في هذه الصناعة التي تشتهر بالتكرار. وذلك من خلال الرقمنة والتغيير عن طريق الحد من الحاجة إلى العمل اليدوي الورقي، والاتصالات والزيارات الفعلية مع تبادل المعلومات بشكل مباشر وأسرع في دفتر حسابات لامركزي.

كما إن صناعة النقل البحري الدولية مهيأة بشكل خاص للتوسع مع المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) الذي يقدر أن تقنية البلوكشين، يمكن أن توفر على الأرجح 20 بالمئة من إجمالي نفقات النقل المادي، مما يقلل التكاليف بما يصل إلى 1 تريليون دولار في التجارة العالمية. وفي هذا السياق، قالت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيسة التنفيذية لشركة “بوابة المقطع”:

“تعتبر تقنية البلوكشين الخطوة الرئيسية في رقمنة التجارة.” وأضافت: “من خلال حل “سلسال”، سوف نوفر للمجتمع التجاري الوصول الآمن والمتكامل إلى تقنية البلوكشين، مع القيمة المضافة لتوفير التكاليف والوقت من خلال التتبع في الوقت الفعلي، والحد من العمل الورقي وسهولة استخراج المعلومات الحيوية لتلقي التحديثات الحية”

وستكون المنصة قادرة أيضاً على تشفير وتأمين جميع وثائق النقل الأساسية بما في ذلك فاتورة الشحن والحجز والتسليم وأوامر النقل. حيث قام مختبر الإبداع الرقمي في شركة بوابة المقطع بتطوير واختبار البلوكشين على المستوى الميداني مع العملاء الاستراتيجيين لموانئ أبوظبي قبل إطلاقه، وسوف يشهد إطلاقاً تجارياً إلى وكلاء الشحن وعملائهم في البداية. وبعد ذلك، سيتم تقديم هذه التقنية لبقية المجتمع التجاري كأداة تكميلية جنباً إلى جنب مع نظام مجتمع ميناء مقطع الحالي، وهي خطوة ستجلب التبني لهذه التقنية بسرعة

ومن ناحية أخرى، ينضم هذا الانتشار إلى قائمة متزايدة من تطبيقات بلوكشين مماثلة في صناعة التجارة الدولية. بما في ذلك الأنظمة التي تم تطويرها من قبل أكبر ميناء للشحن في أوروبا في روتردام، ميناء بريسبان الأسترالي، صناعة الشحن في كوريا، وأكبر شركة شحن في العالم “Maersk”.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare