كوريا الجنوبية تجد وسيلة لفرض الضرائب على العملات الرقمية بموجب القانون الحالي

 عرب بت – أعلنت حكومة كوريا الجنوبية أنه يمكن فرض بعض الضرائب على العملات الرقمية بموجب القانون الحالي الذي سيتم وضعه في صيغته النهائية في النصف الأول من هذا العام. كما أن هناك أيضًا ضرائب أخرى يتم النظر فيها، ولكن من الصعب تنفيذ بعضها في ظل النظام الضريبي الحالي.

 

القيام بفرض بعض الضرائب قريبًا

تناقش حكومة كوريا الجنوبية سبل فرض ضرائب على معاملات العملة الرقمية.  حيث وصف Chosun ذلك قائلًا:

“إن العملات الافتراضية ليست خاضعة لفرض الضرائب بموجب قانون ضريبة الدخل الحالي”

ولكن لم تؤكد الهيئات الرقابية سابقًا ما إذا كان الإطار القانوني الحالي يسمح بفرض الضرائب على العملات الرقمية. غير أنه تم النقل عن  Choi Young-rak رئيس دائرة الضرائب بوزارة المالية والاستراتيجية في جلسة بشأن مشروع قانون تعديل مرسوم إنفاذ قانون الضرائب يوم الأحد 7 يناير / كانون الثاني قوله بأن :

“هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تخضع للضريبة بموجب القانون الحالي”

وعلى وجه التحديد، ووفقًا للقانون الحالي، فإنه يمكن فرض الضرائب على الشركات. وأشار المنشور إلى أنه من المتوقع الانتهاء من الخطة الضريبية في غضون الأشهر الستة المقبلة. وأضافت كوريا أيضًا، أن “الجزء الذي يمكن أن يخضع للضريبة بموجب القانون الحالي سيخضع للضريبة في النص الأول من هذا العام“.

 

مناقشة فرض ضرائب محددة

تم إنشاء فرقة عمل مؤخرًا معنية بالضرائب على العملات الرقمية الافتراضية في أعقاب صدور تدابير الحكومة المتعلقة بتنظيم العملات الرقمية. فقد اجتمع الفريق للمرة الأولى مؤخرًا مع الخبراء والوزارات ذات الصلة بما في ذلك وزارة الشؤون الداخلية الكورية ودائرة الايرادات الداخلية وفقًا لـ Choi.  كما نقلت وكالة Asia  قوله بأن:

“هناك بعض المجالات التي يجب فيها فرض التشاريع فيها مثل ضريبة الأرباح الرأسمالية. ونحن بحاجة إلى مراجعة ما إذا كان من المناسب فرض التشريعات وضريبة أرباح رأس المال”

وبالإضافة إلى ذلك، ذكر مسؤول في الاجتماع الأخير للمجلس الاستشاري الاقتصادي الوطني برئاسة الرئيس Moon Jae-in  أن “الاجراءات المضادة ضد صعوبة تتبع الايرادات الضريبية ضرورية أيضًا” وأضاف أن: “هناك حاجة لتنظيم الوسطاء الذين يقومون بالتوسط في معاملات العملات الرقمية مثل منصات التداول وتراكم المعلومات الضريبية“.

ــــــــــ
المصدر: Bitcoin.com

Comments are closed.