الرئيس التنفيذي لغولدمان ساكس “لويد بلانكفين”: ليس لدي مشكلة مع البيتكوين

عرب بت – Arabbit صرح الرئيس التنفيذي لبنك جولدمان ساكس “لويد بلانكفين” أنه ليس مرتاحًا لعملة البيتكوين، لكنه لا يملك اي مشاكل تجاهها. ففي مقابلة مع “Bloomberg” في منتدى الابتكار المالي المستدام في جولدمان ساكس في نيويورك، قال الرئيس التنفيذي أنه يشعر بـ “مستوى من الانزعاج” من البيتكوين كما يشعر تجاه أي شيء جديد. وكانت تعليقاته تلك ردًا على أسئلة حول مشاعره فيما يخص العقود الآجلة للبيتكوين، كما اقترحت مجموعة “CME” مؤخرًا. وأشار “بلانكفين” أيضًا إلى التطورات التكنولوجية الجديدة مثل الهواتف المحمولة، قائلًا “لقد تعلمت على مر السنين أن هناك الكثير من الأمور التي لا أحبها ولكنها تجرى بشكل جيد”. وأضاف قائلًا:

 

“ربما يكون في العالم الجديد، شيء ما يدعمه الإجماع … وفي حال كانت عملة البيتكوين ناجحة في المستقبل، سأكون حينها قادرًا على شرح كيف أنها عبارة عن تطوّر طبيعي من المال”.

 

ومن ناحية أخرى، فقد جاءت تصريحات رئيس البنك بعد ملاحظة حسابه على تويتر للشهر الماضي حيث أن بلانكفين “لا يزال يفكر في البيتكوين” وأنه لم يقم “بتأييد أو رفض” ذلك. كما كان تعليقه على النقيض من نظيره الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورغان “جامين ديمون” الذي قال أن البيتكوين ما هي إلا “حيلة”. في حين قال بلانكفين في مذكرة ختامية، أنه لا يملك أي استثمارات في العملة الرقمية.

المصدر : Coindesk.com

Comments are closed.